يعمل اتحاد الطلاب والطالبات القطري، بالتعاون مع رابطة الطلبة في مختلف أنحاء البلاد، ومبادرات صندوق إبراهيم التي تسعى لتعزيز حيز مشترك في الوسط الأكاديمي الإسرائيلي، بتلقي صورة وضع شاملة أولية حول الطلاب العرب في منظومة التعليم العالي في إسرائيل.

ففي ظل التحديات الثقافية، القومية والاجتماعية التي يواجهها المجتمع العربي في البلاد، وذلك من خلال الاستطلاع إلى إجراء مسح للمجالات الرئيسية التي تؤثّر على احتمالات اندماج ونجاح الطالب العربي في الحياة الأكاديمية وفحص مدى منالية خدمات المؤسّسات الأكاديمية للطلاب العرب، استنادًا إلى إفادات الطلاب أنفسهم. 

وفي حديث خاص مع رئيسة وحدة الطلاب العرب في اتحاد الطلاب العام للطلاب، قالت: يعكس الاستطلاع صورة وضع شاملة واولية حول الطلاب العرب في التعليم العالي في البلاد. ويهدف اجراء مسح للمجالات الرئيسية التي تؤثر على احتمالات اندماج ونجاح الطالب العربي في الحياة الاكاديمية وفحص مدى منالية خدمات المؤسسات الاكاديمية للطلاب العرب، استنادا الى افادات الطلاب انفسهم.


الاستطلاع صيغ بلسان المذكر, لكنه موجه للذكور والاناث على حد سواء.

كما وسيتم اجراء سحب جوائز لخمسة فائزين، الجائزة الاولى هي عبارة عن حاسوب نقال و باقي الجوائز هي تذكرة زوجية لفيلم vip في السينما.

للمزيد من المعلومات ولتعبئة الاستطلاع:

ومن الجدير ذكره، أن المشاركة في الاستطلاع ستكون متاحة أمام الطلاب العرب فقط. وتعميم الاستطلاع وجمع المعلومات سينفّذان على يد الجهات النشطة في الأحرام الجامعية، على رأسها رابطة الطلبة، الخلايا الاجتماعية والسياسية، منظّم المجتمع المدني وغيرها.

سيُجرى الاستطلاع في عدد كبير من مؤسّسات التعليم العالي- جامعات وكليات، سيشمل مئات الطالبات والطلاب العرب الذين يدرسون لنيل اللقب الأول. سيُجرى الاستطلاع بواسطة استبيان الكتروني متاح عبر الإنترنت وسيتمحور حول عدة مجالات أساسية كالمفصّل أدناه.


ملاحظات:

في جميع الإجابات، يمكنكم اختيار إجابة واحدة فقط، باستثناء الأسئلة التي يُشار فيها بوضوح إلى إمكانية اختيار أكثر من إجابة واحدة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]