قامت شركة مياه الجليل بإقرار مجموعة من الأنظمة الداخلية التي تتعلق بالمشاريع البنيوية التي بصدد اطلاقها لحيز التنفيذ في الفترة القادمة والمستقبلية، وتهدف هذه الأنظمة والمعايير لزيادة الأمن والأمان خلال تنفيذ المشاريع والحفاظ على جودة البيئة والصحة العامة، وذلك في إطار ميثاق الخدمة والأهداف التي أقرتها الشركة في الآونة الأخيرة والتزمت بها من أجل تطوير الخدمات وتحسين جودتها.

جاء اقرار هذه الأنظمة والشروع بتنفيذها في اللقاء الذي عقدته شركة مياه الجليل مع المقاولين والمتعهدين الذين يريدون تنفيذ مجموعة من المشاريع البنيوية في قرية البعنة الجليلية. حيث حضر اللقاء 12 مقاولا من أجل الاطلاع عن كثب على مشاريع خطوط المجاري في مناطق عديدة ومتفرقة في البعنة والتي تنوي الشركة البدء بتنفيذها بعد اقرار المقاول الفائز في المناقصة.

وقد حضر اللقاء الذي يعنى بشؤون مشاريع الصرف الصحي في أماكن متعددة في قرية البعنة بالإضافة للمقاولين السيد مصطفى أبو ريا، مدير عام شركة مياه الجليل، والسيد فؤاد خلايلة، مهندس شركة مياه الجليل، مدير المشروع السيد حسام عبادي، السيد عبد الله ريّان مخطط المشروع، السيد جميل علي، مدير مشاريع وأمن المياه، وغسان عساف مدير التفعيل. كما وشارك في اللقاء كل من السيد شريف عكرية، مدير التفعيل والمسؤول عن الأمان في الشركة والسيد قاسم بدارنة، منسق ميداني والمسؤول عن جودة البيئة، كما وأنه كانت هنالك جولة ميدانية في البلدة لزيارة مواقع المشاريع.

وخلال اللقاء قدم شريف عكرية، مدير التفعيل والمسؤول عن الأمان في الشركة شرحًا تفصيليًا عن شروط الأمان والوقاية في مثل هذه المشاريع والشروط التي يجب على المقاول والعمال الالتزام بها، وكذلك تهيئة مكان العمل والحيز الذي تدور به ورشات العمل بشكل امن، وشدد عكرية على أهمية وجود تراخيص في كافة المجالات وأن يستوفي المقاول كافة الشروط والمعايير التي تضمن بيئة امنة للعمل. كما وأسهب السيد قاسم بدارنة، المنسق الميداني والمسؤول عن جودة البيئة في الشركة عن أهمية الحفاظ على البيئة وشدد على دور المقاولين في هذا المضمار، كما وأكد بدارنة على التزام شركة مياه الجليل ببيئة خضراء ونظيفة وعدم ترك مخلفات قد تضر بالبيئة بأي شكل من الأشكال وعدد مجموعة من الخطوات التي على المقاولين الالتزام بها من أجل احقاق هذا الهدف.

وفي حديث مع السيد مصطفى أبو ريّا، مدير عام الشركة، قال: شركة مياه الجليل تخطو خطوات إضافية نحو المزيد من المشاريع العمرانية والبنيوية لخدمة أهالي بلدات الشركة ومن أجل تطوير سلك الخدمات البلدي فيها مع التأكيد على تحديد معايير واضحة وأنظمة داخلية للمقاولين ومنفذي المشاريع من أجل النهوض بالمشاريع أكثر فأكثر والحفاظ على قيم بيئية وعلى سلامة وامن المواطنين والعمال في الوقت ذاته فللشركة مسؤولية كبيرة تجاه العمال الذين يعملون عند المقاولين في إطار المشاريع وضمان أن يكون موقع العمل امن ويكفل سلامة العمال والمواطنين، فالشركة مسؤولة لضمان تنفيذ مشروعها بشكل قانوني، امن ومحافظ على البيئة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]