تواصل قوات الشرطة الإسرائيلية معززة بطواقم من الشاباك وحرس الحدود حتى ساعة حتلنة هذا النص (14:30 عصرًا) البحث عن المشتبه نشأت ملحم في تل أبيب وجوارها، وفي منطقة وادي عارة أيضًا، ملحم المشتبه بتنفيذ عملية إطلاق النار في تل أبيب التي حصلت يوم الجمعة وأسفرت عن مقتل شخصين وإصابة آخرين ومقتل شخص ثالث، وهو سائق سيارة أجرى يدعى أمين شعبان من اللد أعلن فقط بالأمس علاقة مقتله بالعملية.

هذا وكان موقع "واينت" الإسرائيلي في ساعات متأخرة من مساء أمس الأحد قد نشر تقريرًا يظهر فيه المسار الذي سلكه منفذ عملية تل أبيب نشأت ملحم بعدما قام بفعلته.

ويظهر وفقًا لما نشره الموقع من معلومات يستند بها على مصادر بالشرطة أن ملحم بعد أن قام بإطلاق النار في شارع "ديزنغوف" بتل أبيب وقتل شابين وإصابة آخرين، هرب راكضًا إلى شارع قريب، وهناك ركب مع سائق الأجرة أمين شعبان من اللد، وطلب منه أن يأخذه إلى رمات أبيب شمالي تل أبيب، ثم قتله هناك ورمى جثته جانب فندق "مندرين" وأخذ السيارة وقادها إلى شارع "نمير" ثم تركها هناك، وقد وجدت طالبة مدرسة هاتفه بإحدى الطرقات الفرعية برمات أبيب وسلمته للشرطة.

أمين شعبان ترك خلفه 11 طفلا .. ولا أعداء له
جثمان المرحوم أمين شعبان من اللد، وهو زوج لـ3 نساء ووالد لـ11 طفلًا شيّع بالأمس إلى مثواه الأخير بمشاركة المئات، وقد صرحت عائلته بأنها لا تعرف إذا كانت حادثة مقتل ابنها فعلا مرتبطة بالعملية ولكنها تؤكد أنه كان مسالما ولا أعداء له.

اقتحام بيت في يافا
الشرطة بحالة تأهب قصوى في تل أبيب، أعمال البحث مستمرة وغالبية الأهالي لا يرسلون أبنائهم للمدارس، وفي عارة تم اعتقال شقيق المشتبه ولكن على ما يبدو لا ادلة ضده وسيفرج عنه، وكان والده قد اتصل يوم الجمعة وأبلغ الشرطة ان ابنه من قام بالعملية وأنه عرفه من الفيديو المنتشر بوسائل الإعلام وتبين أن البندقية التي استخدمت بالعملية تتبع للوالد.

وتستمر الشرطة بتحذير المواطنين وطلب مساعدتهم في نفس الوقت لإيجاد المشتبه وقد علمنا أن قوات من الشرطة اقتحمت بيتا في مدينة يافا واعتقلت عدد من الشبان بشبهة أنهم يخبئون المشتبه لديهم علمًا بأنها لم تعثر عليه هناك .

نتنياهو يحرض

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قد ألقى خطابا من مكان العملية حرض فيه بشكل واضح وصريح على المجتمع العربي في الداخل عامة وعلى المسلمين خاصة، ودعا القيادة العربية لاستنكار الحادثة (علما بأنهم جميعا استنكروا، قبل خطابه بكثير)، وقال أن الدولة ستجتث السلاح غير المرخص (علما بأن المجتمع العربي بكافة أحزابه وقواه السياسية ووسائل الإعلام فيه يطالب منذ سنوات بأن تعمل الدولة بشكل جدي لحل هذه المشكلة).

اسئلة
وبعد أن أعلنت المصادر الإسرائيلية أن المشتبه قام بقتل أمير شعبان، وهو قتله وهو يعلم أنه عربي، فقد كان معه بسيارة الأجرة، بينما في شارع "ديزنغوف" أطلق النار بشكل عشوائي دون التحقق من هويات من يجلسون بالمقهى، الأسلة التي تُطرح الآن، هل قام "ملحم" بفعلته من منطلق قومي فعلًا؟ إذا كان كذلك، لماذا يقوم بقتل شاب عربي؟ أم إنه قتله كي لا يشهد ضده؟ وهل فعلا يعاني "ملحم" من اضطرابات نفسية جعلته يقوم بفعلته؟ وما الذي سيحصل الآن؟ ونضيف أخيرًا، مهما كانت الدوافع، قتل الأبرياء جريمة لا تغتفر، مستنكرة ويجب أن يعاقب عليها القانون بشكل صارم، وكل عاقل في هذه الدنيا يستنكرها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]