قدمت نيابة لواء الجنوب ، لائحة اتهام الى محكمة صلح بئر السبع ضد شاب من احدى بلدات منطقة "لخيش" – تضمنت بنوداً تتعلق بارتكابه افعالاً مشينة بحق ثمانية فتيان ، وبانتحال شخصية موظف حكومي ، وتشويش الاجراءات القضائية .

ووفقاً للائحة الاتهام ، فقد انتحل هذا الشاب شخصية ضابط في الجيش الاسرائيلي ، وتردد على مدرسة ثانوية في مدينة أشدود ، بذريعة إجراء مقابلات مع الطلاب قبيل تجنيدهم للخدمة العسكرية .

وهو متهم بأنه ارتكب جنايات جنسية بحق خمسة من الفتيان في نطاق حدود المدرسة ، مستخدماً نفس الذريعة (إجراء المقابلات والفحوصات الطبية للتلاميذ) ، ومنتحلاً شخصية الضابط . وفي احدى المرات تظاهر بأنه مندوب عن احدى الجامعات .

إحدى أخطر القضايا
ويظهر من لائحة الاتهام ان المتهم تعّرف على معلم في المدرسة المذكورة ، وطلب منه تنظيم لقاء مع التلاميذ لإجراء فحوصات لهم ، فرفض المعلم ، فتوجه المتهم الى مسؤولة في المدرسة لتنظيم اللقاء ، فوافقت ، وخصصت "غرفة الممرضات" لمقتضيات الفحوصات ، وفيها ارتكب المتهم اعتداءاته ، ومنها انه عمد إلى ملامسة الأعضاء الجنسية للتلاميذ متذرعاً بأن الفحص يقتضي ذلك !

وقد اشتكى تلميذان للمدرسين عما تعرّضوا له ، وحولت الشكوى للشرطة ، وأوقفت المتهم قبل ان "يختفي" !
ووصف احد المحققين هذه القضية بأنها "احدى أخطر القضايا التي حققنا فيها في الأونة الاخيرة" – على حد تعبيره ، واصفاً المتهم بأنه "صَلِف وجريئ ومراوغ بشكل رهيب"!

وتبين من التحقيقات ان المتهم كان قد تطوع للمشاركة في مشاريع "مدينة بلا عنف" وألقى محاضرات ونظم لقاءات في المؤسسات البلدية للأحداث ، وقد ناشدت الشرطة كل من تعّرض لاعتداء من جهة المتهم ، او علم بأمر اعتداءات وتصرفات مسيئة من طرفه – ان يقدم شكوى الى شرطة اشدود .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]