الأظافر الملونة والمرتبة تشكل عنواناً لأناقتك وأنوثتك أمام الآخرين، إلا أنك قد تواجهين مشاكل جمة عند تطبيقك لطلاء الأظافر، بينها عدم ثبات اللون لمدة طويلة، تلطخ جوانب الظفر، وعدم جفاف الطلاء بسرعة.

إليك عزيزتي أهم القواعد الذهبية عند تطبيقك لطلاء أظافر اليدين:

1- تجنّبي بداية برد أظافرك إلا إذا كانت جافة تماما من أي مياه، فالأظافر المبللة تكون في أضعف حالاتها فيسهل تكسرها وتشققها بسرعة.

2- قومي بقص أظافرك بطول متوسط، لأنها كلما كانت قصيرة قلل ذلك من احتمال تقشر طلاء الأظافر بشكل نافر ومشوّه.

3- إحرصي على شراء منتجين مختلفين لطلاء الأظافر الشفاف، أي واحد للطبقة العلوية Top Coat وأخرى للطبقة التأسيسية أي السفلى Base Coat، فلكل منهما تركيبته وخصائصه في عملية تطبيق المانيكير.

4- إحرصي على إنتقاء المانيكير الشفاف للطبقة التأسيسية الغنية بالفيتامينات والزيوت حيث تعمل على تغذية الظفر وتعالج الأظافر الضعيفة مما يحد من تشققها أو تقصفها.

5- ضعي دائما الطلاء الشفاف السفلي قبل وضع المانيكير لأنه سيساعد على ثبات الطلاء بشكل أكبر، أما الطلاء الشفاف العلوي فيعمل على تجفيف طلاء الأظافر في وقت أسرع ويضيف طبقة من اللمعان مما يجعل الأظافر أكثر جاذبية.

6- إذا تلطخت جوانب أظافرك بالمانيكير الملون، قومي بتغميس عود قطني (يستعمل لتنظيف الأذنين) في الأسيتون، وأزيلي اللون الفائض حول الظفر.

7- وأخيراً، هناك حيلة غريبة بعض الشيء الا انها تسرّع من عملية تجفيف الطلاء. لذا إن كنت على عجلة من أمرك ضعي يديك في "الثلاجة" لدقيقة وستلاحظين أن طلاء الاظافر قد جفّ على الفور.

جرّبي هذه النصائح الرائعة عند تطبيقك المانيكير، وتباهي بأظافر ملّونة وجذابة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]