هل تعلمين أن هناك أكثر من استخدام واحد لأحمر الشفاه لا يمكن لك أن تتوقعيها؟ لا تظني أن الاستخدمات ستقتصر فقط على أحمر للخدود أو لتلوين الشفاه فقط، فبالطبع هذه ليست الاستخدمات التي أتحدث عنها. بل الذي أقصده أكثر من ذلك، فهيا شاهدي معنا ما هي الاستخدامات غير المتوقعة لأحمر الشفاه.

١- لتحصلي على قلم تحديد للشفاه اتبعي هذه الطريقة: احضري فرشاة الشفاه ثم قومي بدهنها من أحمر الشفاه واتركيها لبضع ثواني حتى يتماسك اللون. يمكنك الآن أن تقومي برسم شفاهك عن طريق أحمر الشفاه والفرشاة بدلا من قلم التحديد.

٢- للحصول على أحمر شفاه لامع يمكنك أن تقومي بوضع أحمر الشفاه على شفاهك ثم تضعين عليها الفازلين. وبهذا سيصبح أحمر شفاه لامع.

٣- هل تريدين الحصول على مرطب شفاه ملون؟ اتبعي هذه الخطوات: احضري ١/٢ برطمان من مرطب الشفاه الشفاف و١/٤ إصبع أحمر الشفاه (باللون الذي تفضلينه) وقومي بمزجهم جيدا. يمكنك الآن أن تقومي بتطبيقه على شفاهك.

٤- وفي حالة عدم وجود علبة ظلال الجفون لديك، يمكنك أن تستخدمي أحمر الشفاه كأي شادو. ويجب عليك ألا تنسي مراعاة اختيار اللون المناسب لبشرتك.

٥- يمكنك أن تستخدمي أحمر الشفاه كأحمر للخدود، وذلك عن طريق أخذ كمية كافية من أحمر الشفاه على إصبعك وتمريرها على وجنتيك. لكن إذا كنت تريدين الحصول على أحمر خدود كريمي ناعم وأكثر جاذبية، امزجي أحمر الشفاه بزيت الأركان جيدا ثم طبقيه على خديك بأصابعك.

٦- أيضا من بين الاستخدامات غير المتوقعة لأحمر الشفاه هو أخذ أحمر الشفاه ذو الألوان الداكنة واستخدامه كمحدد للحواجب.

٧- إن كان لديك أي علامات زرقاء في جسمك كالتاتو أو الخطوط الزرقاء على السيقان، يمكنك أن تخفيها بأحمر الشفاه. قومي بوضع أحمر الشفاه باللون الأحمر على حدود الرسم الأزرق أو الخطوط فقط ثم وضع طبقة من الكونسيلر أعلاه، وأخيرا ضعي بودرة الوجه عليهم وسترين بنفسك كيف اختفت أي علامات زرقاء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]