يعود مسلسل تعليق الدوام ليطفو على السطح الجامعة العربية الامريكية – جنين بعدما أعلن مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة بعد يوم واحد من انطلاق العام الدراسي 2015-2016 عن تعليق دوام مفتوح ردا على رفض الجامعة الاستجابة الى لمطالبهم المتعلقة بحقوق الطلبة على حد تعبيرهم ، فيما تلقى الطلاب رسائل على جوالاتهم من إدارة تفيد ان غدا هو يوم تعليم اعتيادي مع اخذ الحضور والغياب .

وعلم مراسل موقع "بـُكرا" ان كتلة الشبيبة الطلابية الذراع الطلابي لحركة فتح والتي تتولى تسيير اعمال المجلس قد شرعت في اعتصام مفتوح داخل مبنى إدارة الجامعة بغية الضغط على رئيس الجامعة للتوصل الى اتفاق جدي يضمن للطلبة حقوقهم ويشهد الاعتصام حاليا تواجد عشرات الطلاب من أبناء الكتلة وطلاب الجامعة .

بيان كتلة الشبيبة الطلابية

وفي بيان صادر عن الكتلة مساء اليوم أعلنت الكتلة عن استمرار تعليق الدوام حتى الاستجابة الى كافة المطالب وجاء في البيان:" جمعنا لقاء برئيس الجامعة ، والاخوة في ادارة الجامعة ، وبعد المد والجزر المتواصل ، وبعد اجتماع الاخوة المعتصمين داخل مبنى الرئاسة ، تقرر استمرار الاعتصام ، والمبيت في الجامعة ، وتعليق الدوام ليوم غدا الاحد الموافق 4/10/2015 ، حتى تحقيق كافة المطالب المطلوبة من ادارة الجامعة .

1- اعادة الطلاب المسجلين تسجيل مشروط من اخواننا بالداخل واعطائهم فرصة لإحضار شهاده البجروت الذين تم فصلهم 52 طالب .
2- اعادة رسوم الانترنت التي كان يدفعها الطالب خلال ال 7 سنوات السابقة دون وجود وتوفر الاتترنت .

3-حل كافة مشاكل التسجيل وتمديد فتره السحب والإضافة ، فتح واظهار الشعب المحجوبة على الطلبة .

4- إعادة الطلبة المفصولين من تخصصاتهم الى تخصصاتهم السابقة علماً انهم اتموا خطتهم الدراسية

5- رفع نسبة منحة الاخوة الى نسبة 50٪ بدلا من 20٪.

6-العديد من المطالب التي طالبناها الفصل الماضي ولم تتحقق (فتح بوابة خلفية للسكنات ، تركيب المظلات بين الكليات ،وما يتعلق بتخفيض سعر الساعات ، وطب الاسنان .

يذكر ان الجامعة تضم طلاب من الداخل والذي وصل عددهم الى ما يقارب 4000 طالب ما يعادل نسبة حوالي 40% من مجمل الطلاب حيث فتحت الجامعة منذ سنوات الباب امامهم للانتساب فيها وباتت تشكل وجهة مفضلة بالنسبة لهم نظرا لشروط القبول المريحة مقارنة مع الجامعات الإسرائيلية خصوصا بما يتعلق بموضوع علامة البسيخومتري الحاجز العائق بين الطلاب العرب والمواضيع .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]