زارت الامانة العامة للمدارس الكاثوليكية ولجنة المفاوضات المكونة من سيادة المطران بولس ماركوتسو، الاب الياس ضو، والمربي عوني بطحيش الى جانب المربي الدكتور رياض كامل، ورئيس مجلس يافة الناصرة عمران كنانة، زارت اليوم خيمة الاعتصام المنصوبة امام مبنى وزارة المعارف بين الناصرة ونتسيريت عيليت، وذلك بهدف التضامن مع المعتصمين هناك وتشجيعهم واعطائهم الدعم والمعنويات للاستمرار في اعتصامهم الى جانب الاضراب، حتى الحصول على حقوق المدارس الاهلية من الحكومة التي ترفض حتى اللحظة التعاون معهم وتنفيذ مطالبهم.
 

المطران  ماركتسو: سنعود للمفاوضات بعد الفرصة المعينة الان..

سيادة المطران بولس ماركتسو قال لـ"بـُكرا" في ذات السياق معقبًا: كل المحبة والتقدير لخيمة الاعتصام ولكل المدارس المشاركة في الاعتصام اليوم، وبهذا النضال الذي هو من اجل المساواة والحصول على الحقوق، ونحن نرحب بالجميع ونحثهم على الاستمرار بالنضال.

واضاف: نناشد الوزير ورئيس الحكومة ان يفكروا بالاولاد المحرومين من المدرسة بسببهم لانهم لا يريدون اعطائنا الوسائل لتعليمهم.

وعن اخر المستجدات عقب قائلا: الان هناك فرصة قصيرة للتداول وبعدها سنعود للاستمرارفي الاجتماعات والمباحثات على امل الوصول الى حل لازمة مدارسنا الاهلية، وفي حال لم نحصل على حقوقنا سنقوم بعدة وسائل تصعيدية غير اغلاق الكنائس بالطبع.

يشار الى انه منذ ايام يعتصم امام مبنى وزارة المعارف في الناصرة العليا عدد كبير من الاهالي والمعلمين تنديدا بموقف وزارة المعارف بسبب رفضها اعطائهم الميزانيات الكافية وتنفيذ طلباتهم وحقوقهم شأنهم شأن المدارس الاهلية، ويتوقع ان تشكل هذه الخطوة ضغطا كافيا على وزارة المعارف والحكومة الاسرائيلية بهدف الاستجابة الى نداء المعتصمين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]