أعلنت شركة "فيس بوك" استخدام تقنية جديدة لمنع سرقة مقاطع الفيديو ونشرها على الموقع، وترصد التقنية الجديدة نشر أي مقطع فيديو على الموقع وترسل تنبيها لصاحب الفيديو الأصلي بأن هناك مستخدما آخر بث الفيديو على الموقع دون إذنه، بحسب "بي بي سي عربي".

وكان هانك جرين المدون الشهير ونجم موقع "يوتيوب"، انتقد في وقت سابق من الشهر الجاري "رد الفعل البطيء" لفيس بوك لمواجهة تلك السرقات.

ورغم الإجراءات الجديدة، أعرب برادي هاران، الذي يدير سلسلة من القنوات على موقع "يوتيوب"، عن عدم ارتياحه لمدى فاعلية هذه الإجراءات لمعالجة تلك المشكلة.

فيما يسعى فيسبوك لتوسيع مجال أعماله، فقد أعلن في يوليو الماضي عن خططه لمنح منتجي مقاطع الفيديو التي تبث على الموقع نسبة من أرباح الإعلانات.

وكشفت نتائج بحث أجرته وكالة "أوجلفي" للإعلان في يونيو أن "73% من أشهر مقاطع الفيديو على موقع فيس بوك نقلت من مواقع إلكترونية أخرى".

بينما قالت "فيسبوك" إن "التقنية الجديدة ستقوم بتحليل ملايين من مقاطع الفيديو ومضاهاتها بسرعة ودقة، وإذا عثرنا على مقاطع نشرت في مواقع أخرى سيتم إبلاغ المستخدم صاحب الفيديو فورا وإذا طلب منا مسح المقطع سنفعل ذلك".

وتعهد موقع "فيسبوك" بالتخطيط لإطلاق نظام شامل، لمواجهة القرصنة على مقاطع الفيديو. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]