للمكياج قدرات هائلة ومذهلة على عمل تغيير كبير في شكل المرأة، والذي يمكن أن يكون للأفضل أو للأسوأ بحسب الطريقة والمهارة والأدوات المستخدمة. ولذلك فعملية وضع المكياج هي عملية دقيقة وحساسة جداً وعليك سيدتي التعرف على المكياج المناسب لك عن كثب وهو الذي يبرز جمالك ويخفي عيوب ملامحك إن وجدت.

واليوم سنكشف لك مجموعة من الأسرار والنصائح في المكياج والتي عليك اتباعها لتحصلي على إطلالة رائعة تبدين فيها أصغر سناً مما أنت عليه.

أصول استخدام كريم الأساس والكونسيلر:
حضري بشرتك بتطبيق كريم مرطب كقاعدة أساسية دائمة قبل وضع كريم الأساس فذلك يساعد بشرتك على تقبل المكياج وتوزيعه بشكل أفضل.
ويفضل استخدام اسفنجة رطبة أو فرشاة بدلاً من استخدام الأصابع لتوزيع كريم الأساس بشكل متوازن وتغطية الوجه بطبقة مناسبة منه.

ثم قومي بتطبيق الكونسيلر خافي العيوب على الأماكن التي تحتاج إلى تغطية مثل حول العينين وحول الأنف وعلى البثور إن وجدت.
وتجنبي الكونسيلر باللون الأصفر فهو يجعل بشرتك تبدو خضراء ورمادية إذا كان لونها داكناً.

ألوان الظلال المناسبة:
اختاري الظلال بألوان فاتحة وهادئة مثل البيج الذهبي أو الزهري أو المشمشي الفاتح، ووزعيها فوق الجفن العلوي ابتداءً بخط الرموش ووصولا إلى الحاجب، أما إذا كان لديك مشكلة في انتفاخ خط الأهداب، فعليك عندها استخدام لون داكن كالرمادي الغامق لتستطيعي إخفاءها.

تجنبي الظلال البراقة:
الظلال البراقة يمكنها أن تظهر الخطوط الدقيقة وتبرز التجاعيد حول العينين بشكل أوضح بدلاً من إخفائها ولذا عليك بالضرورة تجنبها.
وبدلاً منها استخدمي المستحضرات بتركيبة ناعمة وحريرية خالية من اللمعة والتي بإمكانها أن تمتزج مع بشرتك وتتماهى مع الخطوط فتخفيها.

الآيلاينر:
ننصحك بتحديد عينيك باستخدام الكحل البودرة بدلا من السائل، للحصول على خط رفيع، لكن لا تكثري منه حتى تتجنبي المشاكل.

الحاجبين:
قومي بملء فراغات حاجبيك وتحديدهما باستخدام فرشاة مدببة فالحواجب الممتلئة تجعلك تبدين أصغر سناً كما أنها تبرز جمال عينيك واحرصي على اختيار مسحوق بلون مماثل للون حاجبيك كي تبدو طبيعية أكثر.

الرموش:
باستخدام فرشاة مدببة أيضاً، وزعي مسحوق الكحل على خط رموشك، بحيث يستقر بين كل الرموش، ويجب أن يكون مرئياً عندما تفتحين عينيك. فيمنح رموشك مظهراً أكثر كثافةً وجمالاً.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]