استطاعت بعض الفتيات والسيدات في الولايات المتحدة أن يحققن الثراء لأنفسهن بشكل عصامي من دون مساعدة من أحد. واستطعن أن يبرزن بذلك قدرتهن على التفكير، مطاردة الحلم والإصرار على تحقيق النجاح، وهن أمثلة لا يمكن لأحد أن ينكر تميزها في هذا المجال.

ونبرز فيما يلي قائمة بـ 10 أميركيات حققن حلم الثراء بشكل عصامي.

- ميغ وايتمان Meg Whitman – تشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي لشركة هيوليت باكارد ويقال إنها تمتلك ثروة حالية تقدر بما يقرب من 2.2 مليار دولار.

- ماريان ايليتش Marian Ilitch – صاحبة سلسلة مطاعم بيتزا Hot-and-Ready، مع زوجها مايكل، وتمتلك ثروة حالية تقدر بما يقرب من 2.2 مليار دولار.

- جودي لف Judy Love – مسؤولة عن سلسلة متاجر Travel Stops and Country ويقال إنها تمتلك ثروة حالية تقدر بما يقرب من 2.4 مليار دولار.

- جونيل هانت Johnelle Hunt – تبلغ من العمر 38 عاماً وحققت نجاحا كبيرا من تأسيسها شركة شاحنات عام 1961 وثروتها تقدر بـ 2.4 مليار دولار.

- أوبرا وينفري Oprah Winfrey – تحظى بشهرة واسعة على مستوى العالم بفضل عملها في مجال تقديم البرامج التلفزيونية وعملها كذلك كمنتجة، ممثلة وناشطة في مجال الأعمال الخيرية، ويقال إن ثروتها الحالية تقدر بـ 3 مليار دولار.

- جين سوك تشانغ Jin Sook Chang – تبلغ من العمر 52 عاماً وبدأت قصة نجاحها مطلع ثمانينات القرن الماضي مع زوجها بعدما سافرا من بلدهما كوريا إلى الولايات المتحدة، حيث أنشأ متجر الموضة Fashion 21، ليفتتحا بعدها عدة متاجر أخرى، ومن ثم يزداد نجاحهما وثرائهما، ويقال إن ثروتها تقدر بـ 3.1 مليار دولار.

- ديانا هيندريكس Diana Hendricks - سيدة أعمال أميركية ومؤسسة مشاركة ورئيسة لـ ABC Supply، ويقال إنها تمتلك ثروة قدرها 3.6 مليار دولار.

- إليزابيث هولمز Elizabeth Holmes – تشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة اختبارات الدم الشهيرة Theranos ويقال إن ثروتها تقدر بـ 4.7 مليار دولار.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك