قامت شركة فيسبوك بطرد أحد أعضائها المتدربين، بعد قيامه بالكشف عن وجود ثغرة خطيرة تهدد خصوصية المستخدمين في تطبيق ماسنجر التابع لها.

ووفقًا لموقع "بي جي آر" الأمريكي، فإن الطالب بجامعة هارفار Aran Khanna، كان قد اكتشف ثغرة خطيرة بتطبيق فيسبوك ماسنجر، تُمكّن من تعقّب أماكن المستخدمين دون علمهم.

ولم يتوقف Khanna حد الاكتشاف والإعلان عنه وحسب، بل أنه قام بتطوير إضافة على متصفح جوجل كروم، تحمل اسم Maurader’s Map، تتيح للمستخدمين اكتشاف تلك الثغرة؛ من خلال تمكينهم من تعقّب أماكن أصدقائهم وتحديدها بدقة كبيرة أثناء الدردشة عبر التطبيق.

من جانبها، صرّحت فيسبوك بأنها لم تنزعج من الإضافة في حد ذاتها، بل من رفض Khanna الرضوخ لطلبها بحذف تلك الإضافة، بما دفعها لطرده وحرمانه من التدريب، كرد فعل "دفاعي" - على حد وصفها.

كما أفاد المتحدث الرسمي باسم فيسبوك Matt Steinfeld، بأن السبب وراء الطرد يرجع إلى قيامه باللجوء إلى طرق غير مشروعة للحصول على معلومات تنتهك شروط المستخدم، مما اضطر الشركة لحرمانه من التدريب وإطلاق تحديث للتطبيق للتغلب على تلك المشكلة.

على الجانب الآخر، أكّد Khanna أن فيسبوك طالبته بعدم إطلاق الإضافة من الأساس أو الإفصاح عنها لوسائل الإعلام، وبالفعل قام بعد ذلك بحذفها حفاظًا على ماء وجه الشركة، بما دفعه للاندهاش من قراراها المتعنّت تجاهه بعد الرضوخ لقرارها في النهاية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]