احتفل القائمون على مشروع "جنتي" لتحفيظ وتعليم القرآن الكريم والسنة النبوية الأحد بالتعاون مع مركز القرآن الكريم والدعوة بالجامعة الإسلامية بإطلاق الموقع الالكتروني للمشروع ليكون الأول من نوعه في فلسطين.

وقال نائب رئيس الجامعة الإسلامية للعلاقات الخارجية يحيى السراج إن هذا المشروع يقدم خدمات عديدة أهمها تحفيظ وترتيل القرآن الكريم عبر الانترنت دون قيود أو حدود، متخطيًا كل أبعاد الحصار المفروض على القطاع.

وأضاف أن الموقع يخدم فئات عديدة حول العالم وبلغات مختلفة منها الإنجليزية والفرنسية والتركية، عدا عن أنه يتناسب مع أذواق فئات عديدة عدا عن فئة الصم.

من جانبه، أوضح مدير حاضنة الأعمال والتكنلوجيا بالجامعة الإسلامية محمد سكيك أن فكرة المشروع بدأت عام 2014م كفكرة صماء ليس لها نصيب من أرض الواقع.

ولفت إلى أنه بفضل حماس الفريق وإبداعهم، وبتدريب وإرشاد الحاضنة تحولت الفكرة إلى بذرة ثم إلى مشروع ريادي يتميز بقابليته للتمديد والتطوير، مشيرًا إلى أن حاضنته تفتخر أن مشروع "جنتي" انبثق عن أحد مشروعاتها الريادية.

وبيّن سكيك أن المشروع يجسد مثال متكامل للمشروع الريادي الفريد من حيث فكرة المشروع القابلة للاتساع والنمو في جميع أنحاء العالم، والتزام فريق العمل بإنجاح فكرته والعمل عليها ليلًا ونهارًا.

ودعا الجميع وخاصة الشباب إلى التوجه نحو مثل هذه المشاريع الريادية المتميزة واتخاذ مشروع "جنتي" كنموذج فريد.

بدوره، أكد مدير مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية بالجامعة الإسلامية نسيم ياسين أنه بفضل المؤسسات الدعوية والإسلامية في قطاع غزة شهدت الساحة الفلسطينية إقبالًا شديدًا على حفظ القرآن، وتعلم دورات الأحكام بدرجاتها المختلفة، وإتقان القراءات المتعددة في صورة لم تشهدها من قبل.

وعبّر عن آماله بأن يتطور المشروع ليصبح جامعة القرآن الكريم العالمية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]