قال البروفيسور فيصل عزايزة ان مجلس التعليم العالي ليس من اختصاصه منح تسهيلات للطلاب الجامعيين في الاعياد،لكن المجلس كان قد توجه للمؤسسات التعليمية(جامعات وكليات)،الأخذ بعين الاعتبار مناسبات الاعياد للديانات المختلفة وخاصة في فترات الامتحانات، وعلى ضوء ذلك بدأت مؤسسات التعليم العالي وعلى راسها جامعة حيفا التي تبنت موقفنا بمنح الطلاب المسلمين يوم عطلة في اليوم الاول من عيد الفطر وكذلك اليوم الاول من عيد الاضحى،وكذلك في اعياد الطوائف المسيحية.

والاهم من ذلك ان جامعة حيفا ستعتبر هذه المناسبات عطلة رسمية في الجامعة وستغلق ابوابها في اليوم الاول من اعياد المسلمين والمسيحيين وهذه سابقة تاريخية.

وهناك مؤسسات تعليمية اخرى ما زالت تناقش هذا الموضوع، وبحسب معرفتي فان مؤسسات تعليمية اخرى طلبت من ادارات الاقسام الاخذ بعين الاعتبار فترات الامتحانات خاصة في شهر رمضان والاعياد لدى الطوائف المسيحية والمسلمة .

والسؤال هل هذا كاف فرد عزايزة قائلا:" المجتمع الاسرائيلي متعدد الطوائف والثقافات ويجب ان يكون لديه حساسية اكثر لمثل هذه المناسبات،ونحن بدورنا كمجلس تعليم عال نحث المؤسسات على ان تكون اكثر حساسية لاعياد الطوائف المختلفة".

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]