الشريط الأخباري

المرشد السياحي عبد الحق لـ"بـُكرا" : التعايش في الجليل سر نجاح السياحة

كيفين سليمان، موقع بكرا
نشر بـ 07/06/2015 19:00 , التعديل الأخير 07/06/2015 19:00

" في القرى العربية هناك العديد من الاماكن المهمة التي من الممكن عرضها امام السائحين وأتمنى من رؤساء المجالس والمواطنين في القرى العربية في منطقة الجليل ان يهتموا بموضوع السياحة في قراهم من اجل تطوير السياحة والاقتصاد في القرى العربية خاصة، حيث اصبحت السياحة من اهم مصادر الدخل في عصرنا الحديث والتي تساهم في حل الكثير من المشكلات الاقتصادية الهامة" .. هذا ما قاله المرشد السياحي يوسف عبد الحق من بلدة حرفيش في حديث لمراسل "بـُكرا".

واضاف : سر نجاح السياحة واقبال السياح الى القرى في الجليل الاعلى هو التأخي والعيش المشترك بين جميع الطوائف والديانات السماوية في البلدات , فاذا جئنا الى بلدة حرفيش فنرى مقام سيدنا سبلان عليه السلام، ضريح علي فارس رضي الله عنه، كنيسة مريم البواردي، نرى ان بيت المسلم والمسيحي والدرزي جنب بعضهم البعض وجميعهم يحبون بعضهم البعض ، فاذا انطلقنا من هذه النقطة الاساسية فكيف على السائح يتجاهل هذه البلدات .

واختتم قائلا : اصبحت السياحة في عالمنا صناعة تصديرية هامة تعد الاكثر نموا وتطورا وهي اكبر وأوسع الانشطة على المستوى العالمي حيث اصبحت من اهم القطاعات الاقتصادية والتي تعد من عناصر التنمية الرئيسية في العالم، وبالرغم من الحروب والأزمات التي شهدها العالم في السنين الاخيرة لم تتأثر السياحة في منطقة الجليل الاعلى بل نستطيع ان نقول انها ازدادت نموا يوما بعد يوم .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات