تعلن ألجمعيه ألشعبيه مشاركتها الغضب العارم يوم الأحد 7/6/2015 في القدس ودعمها المطلق لمنتدى رؤساء المجالس ألمعروفيه نضالهم من اجل تحقيق تطلعات أبناء ألطائفه ألدرزيه في إسرائيل, الوضع الصعب الذي آلت إلية مجالسنا وقرانا يحتم علينا جميعا بدء نضال شعبي مكثف وعلى جميع الأصعدة لتحقيق المساواة التامة. مما لا شك فيه إننا وبعد 67 سنة من قيام ألدوله إلى الآن نرى أن الوضع يزداد سوءا ويؤثر سلبا على أبناء ألطائفه ألمعروفيه. الإجحاف والتميز ليس وليد ألصدفه وإنما سياسة ممنهجة من قبل حكومات إسرائيل المتعاقبة لجعل أبناء ألطائفه يقبعون تحت ألحاجه للقمة العيش ومنة الخواجة. هذا الوضع لم ولن يتغير إلا من خلال نضال شعبي, الحق يؤخذ ولا يعطي, ولقد اثبت منذ قيام الدولة حتى الآن إن نصب الخيام ووحدة الصف أجبرت حكومات إسرائيل الاستجابة لحقوقنا, خيمة 1991 وخيمة 1994 في القدس, خيمة أم الشقف ,خيمة الجلمة والمنصورة وعليه يجب تكريس جميع قوى الشعب من اجل النضال الحق والصادق. 

أعضاء ألجمعيه ألشعبيه لديهم التجربة ألعمليه والمعرفة الصحيحة خوض نضالات شعبيه من اجل الحقوق,ألفرصه التي بدأت يجب أن تستمر, وعليه نتوجه إلى رؤساء المجالس أن يتمحور النضال في ثلاث اطر أساسيه:
أولا,كف يد الحكومة استمرارها في مصادرة الأراضي على حساب أبناء ألطائفه تحت مسميات مشاريع حكوميه وإرجاع أراضي صودرت سابقا أسوة بالمواطنين العرب في إسرائيل.

ثانيا, تشريع البناء القائم في قرانا وإبطال جميع المحاكمات التي يتعرض لها الشباب بحجه البناء الغير مرخص, تخصيص أراضي للشباب والجنود المسرحين, وتقديم لهم يد العون كي ينالوا القروض والهبات. وتوسيع مناطق النفوذ.

ثالثا, المساواة التامة وفي جميع المواضيع التي تحضي بها السلطات ألمحليه اليهودية وخاصة التخطيط والبناء العصري الذي يجسد الرؤية ألمستقبليه لتطوير القرى, تسديد العجز والديون التي تعاني منها مجالسنا والتي هي بسبب وزارة ألداخليه, تخصيص ميزانيات (מענק איזון) لسد العجز المالي الناتج في ألميزانيه نتيجة لعدم المدخولات, تخصيص ميزانيات تطوير, مناطق صناعية وإيجاد آماكن عمل للشباب,لنخلص مجالسنا من المحاسبين المرافقين وخططالاشفاء القي قلصت بشكل كبير صلاحيات الرئيس, لتعود مجالسنا كما كانت مستقلة تتخذ قراراتها بحرية لمصلحة المواطنين, إلى غير ذلك من أمور مهمة.

نقترح أيضا جلسات مشتركه مع السلطات اليهودية وخاصة مركز السلطات المحلية في اسرائيل لاطلاعهم على وضع المجالس في قرانا وحثهم ألمشاركه العملية والوقوف معنا في نضالنا الشعبي, كذلك جلسة تنسيق مع منتدى السلطات العربية ولجنه ألمتابعه للعمل المشترك في نضالنا هذا.
أعضاء ألجمعيه تهيب بالمواطنين الكرام في قرانا والمجتمع الإسرائيلي قاطبة المشاركة الشعبية من اجل إجبار الحكومة الرضوخ لمطالبنا الشرعية والمساواة الكاملة, لدينا الثقة التامة بان العمل الشعبي المشترك لجميع القوى ألفاعله داخل ألطائفه وخارجها سيكون له الأثر الكبير على الحكومة كي تغير سياساتها ألقائمه اتجاه قرانا, نحن بدورنا سنقف مع رؤساء المجالس في نضالهم الحق وسنكون معهم في خندق واحد لأن الحق سلاح المنتصر ولأن الله لا يضيع اجر من أحسن عملا.


خليل حلبي
المتحدث باسم الجمعية الشعبية 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]