"رائد حاج يحيى من الطيبه هو طالب في معهد الدراسات الدوليه في جامعه سيمون فريزر في فانكوفر، كندا. في 29.03.2015 القى رائد محاضره في مؤتمر الدراسات الاسلاميه ودراسات الشرق الاوسط السنوي في فانكوفر، وقد القى محاضره اخرى في تاريخ 16.04.2015 في مؤتمر دراسات الشرق الاوسط الثالث في جامعه ولايه كاليفونيا في مدينه تشيكو في الولايات المتحده الامريكيه.

وقد القى رائد، وهو طالب جامعي للقب الاول، هذه المحاضرات الى جانب عدد قليل من طلاب لقب ثاني ودكتوراه تم اختيارهم من بين مئات الطلاب المتقدمين للمؤتمر، ودعوتهم لالقاء محاضرات عن الابحاث التي يقومون بها في مجال دراسات الشرق الاوسط. وقد تحدث رائد في محاضراته عن مؤسسات المجتمع المدني العربيه في اسرائيل وتاثيرها على المساواه المدنيه للمواطنين العرب.

رائد انهى دراسته الثانويه في كندا وخلال تعليمه الجامعي حصل على شهادات تقدير من عميد كليه الاداب الاجتماعيه وايضا رئيس الجامعه (President's and Dean's Honour Roll, מצטיין דיקן ומצטיין נשיא האוניברסיטה)، تقديرا لتحصيله العلمي العالي في دراساته الجامعيه وابحاثه. بالاضافه الى ذلك رائد حاصل على منحه كامله للتعليم من جامعه سيمون فريزر ويعمل ايضا كمستشار اكاديمي في قسم الخدمات الطلابيه في نفس الجامعه. من خلال منصبه كمستشار اكاديمي يرشد رائد طلابا في مراحلهم الاولى في رحلتهم الاكاديميه ويساعدهم في اختيار برامج اكاديميه تناسب اهتماماتهم وتمكنهم من النجاح الاكاديمي والتحصيل العلمي. رائد يذيع ايضا برنامج راديو باللغه العبريه تحت عنوان "בראש צעיר" في الشبكه الاولى (ريشت اليف) في صوت اسرائيل.".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]