تبحثين عن طرق أو خلطات طبيعية تمكنك من الحصول على شعر طويل وناعم في الوقت عينه؟ ما رأيك بالجرجير الذي يعدّ من أفضل المكونات الطبيعية التي تمنح الشعر طولاً ونعومة وفي وقت قصير؟ إكتشفي معنا كيفية تحضير ماسك الجرجير وتطبيقه على الشعر للإستفادة من فوائده المذهلة.

يحتوي الجرجير على نسبة عالية من الفيتامنيات كفيتامين ج، وفيتامين أ والعناصر الأخرى التي تساعد بشكل فعال على تطويل الشعر ونموه كما زيادة نعومة وكثافة. وللاستفادة منه بشكل كبير تعلمي كيفية عمل ماسك الجرجير بخطوات سهلة وبسيطة لتحصلي على شعر طويل وصحي.

تحتاجين إلى:
القليل من زيت الزيتون
ضمّة جرجير
عصير نصف ليمونة
ماء بارد

أمّا خطوات عمل ماسك الجرجير للشعر فهي على الشكل التالي:

في البداية أحرصي على غسل الجرجير وتنظيفه جيداً قبل البدء بتحضير أي شيء، من ثم ضعي الجرجير بعد غسله في الخلاط الكهربائي. باشري بالخلط بشكل خفيف وأضيفي إليه تدريجياً زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة والقليل من الماء البارد.

تابعي الخلط لتحصلي على خليط ذو قوام كثيف، بعدها ضعي المزيج في وعاء وبواسطة فرشاة للصبغة، قومي بدهن شعرك جيداً وأحرصي على تغطيته بالكامل بالخليط. من ثم باشري بفرك رأسك وتدليكه بأطراف أصابعك لمدّة 3 دقائق، من خلال القيام بحركات دائرية حتّى يتوزّع ماسك الجرجير جيداً و يصل إلى جذور الشعر.

بعدها قومي بتغطية شعرك بغطاء الحمام واتركي الخليط على شعرك لمدّة ساعة على الأقل. وبعد مرور الوقت قومي بنزع الغطاء وغسل شعرك جيداً بالماء الدافىء ثم بالشامبو للتخلص من أي أثار للماسك على شعرك. واظبي على استخدام هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة وتتمتعي بشعر طويل وصحي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]