نظّم التجمّع الطلابي في جامعة حيفا، صباح يوم الثلاثاء، للمرّة التاسعة على التوالي دوري لكرة قدم للطلاب العرب. ويأتي هذا الدوري في كلّ عام لتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة، ويكون بالإضافة لدوري كرة السلّة للطالبات، والمُزمع تنظيمه هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 26.05.2015. يشار إلى أن دوري كرة السلّة للطالبات هذا العام سينظّمه التجمّع الطلابي للمرة السادسة على التوالي.

وشارك في الدوري 9 فرق لكرة القدم، وكل فرقة تحمل اسم مخيّم فلسطيني من بينها: مخيّم اليرموك، مخيّم جرش، مخيّم عين الحلوة، مخيّم خان الشيخ وغيرها.

وتأهل فريقيّ "مخيّم اليرموك" و "مخيّم جرش" إلى النهائيات، وفاز اليرموك على نظيره بنتيجة 5-4. وقال الطالب جريس شقّور، سكرتير التجّمع الطلابي في جامعة حيفا، إن استمراريّة هذا الدوري للعام التاسع على التوالي هو أكبر دليل على نجاحه وحاجة الطلاب إليه للممارسة الرياضة المحببة عليهم وللترفيه عن ضغط التعليم.

وأضاف شقّور أن استخدام أسماء المخيّمات الفلسطينية ليس بالأمر العبثيّ، بل يهدف إلى إعادة قضيّة المخيّم لكل حيّز وفعالية للتجمّع الطلابي. في كلّ عام يتم اختيار أسماء مختلفة للمجموعات المشتركة في الدوري مثل: أسماء شهداء، قرى مهجّرة وغيرها.. وهذا العام وقع الاختيار على أسماء المخيّمات.

وفي مساء يوم الثلاثاء، نظّم التجمّع حلقة تثقيفيّة من سلسلة حلقات " ع رواق" بمشاركة المدرّب التربوي أشرف قرطام وذلك في مساكن الطلبة في الجامعة.

وأشار الطالب علاء طه إلى أن سلسلة "ع رواق" تهدف إلى تقويّة الرابط بين الطلاب، أعضاء الكادر، ونشطاء حزب التجمّع الوطني الديمقراطي ومتابعة عملهم وقضاياهم. بالإضافة إلى ذلك، تأتي هذه الحلقات لإلقاء الضوء على آخر المستجدّات وأمور السّاعة، إضافة إلى مناقشة مستمرّة وطرح لخطاب التجمّع الوطني والتقدّمي للطلاب، وأهميّة العمل الطلابي في بناء المجتمع الفلسطيني العربي.

ويدعو التجمّع الطلابي جميع المتواجدين في حيفا يوم الجمعة الموافق 15.05.2015 للمشاركة في الجولة التثقيفيّة في منطقة الشاطئ وحيّ المحطّة المنكوب احياءً للذكرة ال 67 لنكبة الشعب الفلسطيني. وتنطلق الجولة تمام الساعة العاشرة صباحًا.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]