وجّه الاتحاد العام لطلاب الجامعات في إسرائيل رسالة إلى مجلس التعليم العالي ، يطالبه فيها بأن تضاف أيام الأعياد المسيحية والإسلامية إلى قائمة العطلات والإجازات الجامعية ، تسهيلاً على الطلاب العرب.

ويشار إلى ان الجامعتين - العبرية وتل ابيب ، تتبعان نظام الاجازات في عيديّ الأضحى والميلاد.وتضمنت الرسالة طلبًا بمنح تسهيلات للطلاب الذين يصومون في شهر رمضان ، لا سيّما وانه يتزامن هذا العام مع اقتراب موسم الامتحانات ، في مناخ صيفي شديد الوطأة.

وفيما طالبت الرسالة مجلس التعليم بإصدار قرار ملزم لجميع الجامعات والكليات بهذا الخصوص – فقد طالبته أيضًا بإتباع المرونة في مواعيد الامتحانات المقررة خلال شهر الصوم ، وبإطالة مدة الامتحان ، تسهيلاً للصائمين.

مجلس التعليم العالي "سينظر في الموضوع"

ومن جانبها ، قالت "ديران شلابنه" ، رئيسة قسم شؤون الطلاب العرب في الاتحاد العام – ان " الإتحاد يضع نصب عينيه هدف مساواة الطلاب العرب وضمان حرياتهم الدينية.

وتعقيبًا على الرسالة ، قال مسؤول في مجلس التعليم العالي ، ان آخر جلسة بين المجلس والإتحاد أسفرت عن اتفاق مبدئي بين الطرفين ينص على اتباع نظام اجازات لا يتناقض مع قوانين العمل ، وأضاف ان هذه المسألة ستناقش بإسهاب في أقرب اجتماع للهيئة العامة للمجلس.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]