ثارت حالة من الرعب في صفوف المواطنين الفلسطينيين، بعد تسجيل الوفاة الثانية بانفلونزا الخنازير في محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

في الوقت ذاته نفى الدكتور محمد رزق مدير صحة بيت لحم عبر موقع بكرا، أن يكون المرض تحول إلى وباء وقال إنه لا داعي للهلع او الخوف من خطورة انتشار المرض.

وأضاف رزق: " ان مرض الانفلونزا مستوطن في بلادنا كباقي مناطق الشرق الأوسط والعالم ولكنه لا يظهر الا من فترة لأخرى نتيجة ظروف معينة نافيا ان يكون وصل لمرحلة الوباء".

وأكد مدير صحة بيت لحم أن امكانية التشخيص والعلاج متوفرة في مؤسسات ومشافي الصحة الفلسطينية مؤكدا أنه ومنذ بداية الشتاء تم تطعيم أصحاب المناعة الضعيفة كالحوامل والحجاج وكبار السن اضافة الى المرضى".

لا داعي للهلع

وكشف رزق عن وجود ثلاث حالات اضافة الى حالة الوفاة في بيت لحم مؤكدا أنه تم علاجها مشيرا إلى أن المرض قد يظهر في أي منطقة بالضفة الغربية ولكن لا داعي للهلع والقلق والوضع تحت السيطرة داعيا المواطن الفلسطيني لأن يهتم بالصحة العامة والطرق الوقائية كسلامة الايدي وعدم التقبيل وشرب القهوة في المآتم كون هذه الاساليب تنقل المرض من شخص لآخر.

وقال رزق إن المسن الذي توفي اليوم الاثنين كان أصلاً يعاني من تليف بالرئتين وبالتالي كانت مناعته ضعيفة، وهو ما أدى إلى وفاته.

وطمأن رزق المواطنين قائلاً إن الوضع تحت السيطرة وأن الانفلونزا الموسمية قتلت أضعاف ما قتلته انفلونزا الخنازير، والعلاج متوفر وسبل التشخيص والوقاية متوفرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]