فيفيان عثامله - بصول زوجة لزوج داعم وام لثلاثة طفلات، تعرف نفسها على انها امرأة ريناوية طموحة تهمها مصلحة بلدتها الرينة قبل كل شيء، قيادية وريادية في شتى المجالات الاجتماعية السياسية، يهمها مصلحة مجتمعها، وتندمج في مختلف المجالات فيه لتترك بصمة ايجابية شأنها شأن العديد من النساء الفلسطينيات اللواتي يرفضن ان يتمركزن على هامش الحياة دون ترك تأثير، عملها مع اصحاب الاعاقات ترك لديها الامل والتفاؤل بان الغد افضل واجمل، قالت فيفيان لـ"بكرا: في البداية كان صعب جدا ان التقي باصحاب الاعاقات الى درجة انني بكيت علما ان الامر شكل لدي تحدي وفضول للتعامل مع هذه الشريحة، بينما اليوم اكثر ما يعطيني السعادة والبهجة هو العمل مع اصحاب الاعاقات الامر الذي يمدني بالامل والسعادة، والخير.

وتابعت: السياسة هي العامل الهام والاساسي في حياتنا حيث ان تدخلي بالعمل السياسي بدأ منذ انتمائي للقيادة الشابة ، التي عبارة عن مجموعة شباب قررنا ان نؤثر في مجتمعنا العربي، وان نرفع نسبة التصويت في انتخابات الكنيست القادمة، وانطلقنا ضمن حملة تحت عنوان "سجل انا مصوت" لدعم التصويت في المجتمع العربي ورفع نسبة التصويت. ما يهمنا بالاساس هو الصوت النسائي والاجيال الجديدة.

لدينا كادر نسائي يضم طموحات عالية وجدارات نعمل على توحيدها لنرقى بالرينة اكثر

اما عن توليها مهمة قيادة فرقة للدبكة الشعبية قالت عثامله لـ"بكرا": "كحايل" بدأت كفرقة دبكة شعبية هدفها زرع روح العطاء .. وبدأت منذ عام باعمال تطوعية، بينما اليوم نعمل على تطوير الفرقة الى اكثر من ذلك، حيث نجمع مجموعة شبابية لوقت محدد في الاسبوع، مما يعمل على تقوية العلاقات بين ابناء الجيل الجديد ويمكننا من زرع القيم السامية والرائعة المتعلقة بعاداتنا وتقاليدنا العربية وهذا هو التحدي بالنسبة لي.

واضافت: بالنسبة لي ان لم تزد على الدنيا شيء فانت زائد عليها، لذلك على كل شخص ان يترك في هذه الدنيا بصمة واضحة ومؤثرة، هدفي هو التغيير زرع الامل وزرع الضحكة والسعادة. لا شك انه في كل بداية طريق هنالك صعوبات في مجالات مختلفة مثل المادية والمجتمعية، لكن علينا ان نتخطى هذه الصعوبات وان نثبت جدارتنا، حتى اليوم نتلقى صدى رائع وجميل، كما انه لدينا كادر نسائي يضم طموحات عالية وجدارات نعمل على توحيدها لنرقى بالرينة اكثر.

الضلع الاساسي لامرأة قوية ومبادرة في المجتمع هو الزوج الداعم

وعن الدعم العائلي قالت فيفيان: الضلع الاساسي لامرأة قوية ومبادرة في المجتمع هو الزوج الداعم، الذي يمنح المرأة القوة والثقة خاصة في مجتمعنا العربي، اضافة الى والدتي التي تدعمني بشكل دائم بشتى الوشائل والطرق. الى جانب ثقة ابي والمسؤولية التي منحني اياها.

واختتمت: من يرى انه حقق طموحاته هذا يعني نهاية الطريق، بينما السماء هي الحدود، وانا طموحاتي كبيرة جدا، منها ان اصل الى الكنيست وهو احد الامال الصغيرة جدا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]