مؤسس موقع التواصل الأجتماعي فيسبوك "مارك زوكربيرج" يكشف عن الشرط الوحيد الذي وضعه لاختيار الموظفين العاملين بشركته.

من طالب لم يكمل دراسته الجامعية، لواحد من أثرى الشباب في العالم، تلك هي قصة "مارك زوكربيرج" مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الذي تمكن من تكوين ثروة طائلة تخطت قيمتها حاجز 32 مليار دولار أميركي، والفضل في ذلك يعود للقاعدة الأساسية التي وضعها لاختيار الموظفين، والتي ساعدته في أن يصبح واحدا من أنجح المدراء في العالم.

تقرير موقع "ميرور" أشار إلى أن "مارك" ظهر في المؤتمر العالمي للجوال بمدينة برشلونة بجانب "شيريلساندبرج" رئيسة العمليات التنفيذية لموقع فيسبوك، وكشف خلال الخطبة التي ألقاها عن الشرط الوحيد الذي اعتمد عليه طيلة حياته المهنية لاختيار الموظفين الذين سيعملون معه.

وأوضح "مارك" أن القاعدة الوحيدة التي اعتمد عليها هي الموافقة على تعيين أي شخص للعمل معه في فيسبوك إذا رآى في ذلك الشخص القدرة على قيادته هو شخصيا في حال تغير الظروف وعمل تحت إمرته.

وأكد مؤسس "فيسبوك" أن تلك القاعدة ساعدته بشكل ممتاز طوال الفترة الماضية، مضيفا أن فيسبوك ليست شركة يمكن أن يعمل بها أي شخص في العالم.

في النهاية أكد "مارك" أنه من الضروري المحافظة على الفريق صغير قدر الإمكان، فالعاملين في فيسبوك لا يتخطى عددهم 10 آلاف شخص، ورغم ذلك يخدمون أكثر من مليار مستخدم حول العالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]