تم الكشف صباح اليوم الاربعاء عن اعتقال الشرطة لثلاثة قاصرين مطلع الاسبوع الجاري بشبهة التجارة بالمخدرات في عدد من المدارس اليهودية في مركز البلاد.

وتم امس الثلاثاء تمديد اعتقال ثلاثة من الضالعين القاصرين ليوم واحد بينما تم تمديد اعتقال مشتبه رابع البالغ (19) عاما بالاتجار بالمخدرات لمدة 3 أيام.

ويتضح من التحقيقات ان عشرات الطلاب(16-17 عاماً) تعرفوا على الباعة بواسطة المكاتبات عبر الواتساب والفيسبوك، وتعتقد الشرطة ان في عدد من الحالات كان الاهل على دراية باستخدام ابنائهم القاصرين حتى انهم تعاطوا المخدرات امامهم...

تفاصيل القضية الخطيرة

وفي تفاصيل القضية التي اطلقت عليها الشرطة" ورود الحارات"، وردنا من الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية، لوبا سمري، ان القضية تم الكشف عنها اليوم بعد ازالة امر منع النشر، بشكل جزئي، وتتمحور حول عدد من القاصرين من طلاب المدارس(16-17 عاماً) من سكان تل ابيب ووسط البلاد انتهجوا بحسب الشبهات، تجارة المخدرات والترويج لها والوساطة وتعاطي المخدرات ايضاً...

والقيت على عاتق كل واحد من الطلبة اداء دوره الخاص اضافة لاستخدام المخدرات في مدارسهم وفي الحدائق العامة ومنازلهم وغيرها من الاماكن..

توقيف عشرات القاصرين

الاخضر: الماريحوانا

الحرارة: الحشيش

يشار الى انه تم توقيف عشرات القاصرين للاستجواب والتحقيق في شرطة تل ابيب للاشتباه في ترويج المخدرات والوساطة واستخدام العقاقير والمواد المخدره الخطرة.

وتبين بالتحقيق على انهم عملوا بصوره ممنهجة بشكل تم فيه توزيع مهام وادوار حيث ان الطلاب توزعوا بين : الموردون، المروجون اضافة الى الوسطاء والمستخدمون للمخذرات وكان أيضا استخدام لكلمات رمزية تعارفوا عليها فيما بينهم مثل : عندما تبادلوا فيما بينهم "الأخضر" يعني ًالماريحواناً، وعندما قالوا "الحرارة" هدفوا إلى ً الحشيش ً.

وتم التحقيق حتى اليوم مع 13 طالباً بشبهة الاتجار والسمسرة والوساطة بالمخدرات بينما تم التحقيق مع 19 مشتبها اخر باستخدام المخدرات كما كشفت التحقيقات على أن أحد المشتبهين بالتورط في هذه القضية كان يستخدم المخدرات برفقة والدته وصديقاتها.

ضالعون اضافيون

وترجح الشرطة ضلوع عدد أكبر من الطلاب الذين لم يتم التحقيق معهم بعد وتعمل للتوصل اليهم كما افادت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]