إن لعملية الشراكه والتعاون بين الجيران أهميه قصوى في عملية تحقيق الأهداف المشتركه اللتي تصبو لها الجماهير من المسؤولين إضافة إلى كونها أسلوب راق وحضاري في عملية تحصيل الحقوق والميزانيات من الوزارات المختلفة ذات الشأن.

"ستاد" كرة القدم بميزانية 5,000,000 شيكل.

بعد طول إنتظار وبعد توقيع مجلس دير حنا برئيسه السيد سمير حسين وأعضاء المجلس المحلي مشكورين على إتفاقية الشراكه من خلال تم تجميع النقاط نهائياً لبناء المرحله الأولى من ستاد كرة القدم بميزانية 5,000,000 شيكل.
عن هذا الموضوع حدثنا مدير قسم الرياضة في مجلس عرابة المحلي الاستاذ محمد نصار الذي تحدث باسهاب عن الانجازات الرياضية :" تم هذا الأسبوع،تسليم طلب عرابه للسيد يوئيل شافيط مدير صندوق دعم المنشأت والأجهزه الرياضيه ونائب المدير العام لمجلس تكهنات التوتو وذلك بحضور السادة،علي عاصله رئيس المجلس المحلي،حسين الحج رئيس لجنة الرياضه،أحمد كناعنه نائب رئيس المجلس المحلي،محمد نصار مدير قسم الرياضه واللذي يقدم ويتابع طلبات عرابه لدعم وتطوير الملاعب والمنشآت الرياضيه وذلك،من أجل المصادقه النهائية عليه من قبل مجلس تكهنات التوتو .

بناء ثلاث قاعات جديدة إضافة للقاعة الموجودة اليوم بالقرب من مدرسة البخاري وذلك،بمبلغ 15,000,000شيكل

واضاف محمد نصار :"ومن الجدير ذكره أن مجلس عرابه المحلي قسم الرياضه قد تابع سنة ٢٠١٢،موضوع حصول عرابه على ميزانيه لبناء ثلاث قاعات جديده إضافه للقاعه الموجودة اليوم بالقرب من مدرسة البخاري وذلك،بمبلغ 15,000,000شيكل حيث بدء المجلس ببناء القاعه الأولى من بين الثلاث المصادق عليها بالقرب من مدرسة إبن خلدون الشامله والتي سينتهي العمل بها مع نهاية العام 2015 وسيتم بناء باقي القاعات في الأربع سنوات القادمه أي بمعدل بناء قاعه كل سنتين.
كما وتم الحصول على الموافقه النهائيه هذا الأسبوع من مجلس تكهنات التوتو لبناء ستاد ملعب خاص برياضة ألعاب القوى والميدان
بميزانية 2,500,000شيكل وهو الأول من نوعه في الوسط العربي والشمال وسيتم بنائه سنة 2015/2016.

تطوير جميع الملاعب المتعددة الاهداف

واردف نصار :" كما قام مجلس عرابة المحلي قسم الرياضة بتجنيد مئات وعشرات آلاف الشواقل منذ سنة 1992 وحتى يومنا هذا،حيث تم تطوير جميع الملاعب المتعددة الأهداف وعددها 10 ملاعب،بالأجهزة والمعدات والإضاءة والتخطيط وكذلك غرفتين للياقة البدنية وقاعة الملاكمة الخاصة بنادي الكفوف الذهبيه في مركز محمود درويش الثقافي وعشرات المشاريع الرياضية وذلك،من عدة مصادر كوزارة الثقافه والرياضة،مجلس تكهنات التوتو،مفعال هبايس،وزارة المعارف،وزارة تطوير الجليل والنقب ومصادر أخرى.
بودي التأكيد أن مجلس عرابه المحلي قسم الرياضة يعمل من خلال تخطيط مستقبلي لتطوير الرياضة في عرابة وفي كل الفترات .
ابارك لمجلسي عرابة ودير حنا هذا الإنجاز بتوقيع إتفاقية الشراكه لإقامة المرحله الأولى من ستاد كرة القدم واللذي من شأنه فتح أفق جديد من التعاون والمحبة بين الجيران على طريق تحصيل الميزانيات لمشاريع مستقبليه مشتركه في جميع المجالات.

عشرات المبادرات والمشاريع الرياضية المدرسية


وتابع نصار :"يتابع مجلس عرابه المحلي قسم الرياضه نشاط 80 فريق تنافسي في أغلب الفروع الرياضية المدرسية من خلال النوادي الرياضيه وكذلك فرق هبوعيل بنون/بنات (مثل: كرة السله،الطائرة،كرة قدم،تنس الطاوله،الدراجات الجبليه،ألعاب القوى،الملاكمة ،الشطرنج،كرة اليد،الفريزبي الصحن الطائر،الخ،الخ)إضافة إلى عشرات المبادرات والمشاريع الرياضية المدرسية(مثل: ورود الرياضة،نكبر مع الرياضة،زوزو لمحاربة الوزن الزائد لدى الطلاب،أتينا إكتشاف المواهب،المصير المشترك والخ والخ)والأيام الرياضية وبطولات الأحياء ورمضان والأعياد والملاعب المضاءه ضمن مشروع بلد بلا عنف ومشروع أفضل معاً بالتعاون مع قسم المعارف والرفاه الإجتماعي إضافة إلى العشرات من المبادرات الرياضيه الشخصيه المدعومه من مراكز وجمعيات. رياضيه جميعها تصب لصالح المواطن بعيداً عن الحساسيات الشخصيه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]