وجّهت رئيسة معهد "بتسلئيل" للفنون بالقدس البروفيسورة ايفا ايلوز, رسالة إلى رئيس الهيئة الإدارية للمعهد , عضو الكنيست السابق دان مريدور , تبلغه فيها بنيّتها انهاء عملها كرئيسة للمعهد الأكاديمي المذكور ,نهاية الشهر الحالي (شباط فبراير ) – خلافاً لتصريح سابق من جهتها أدلت به في نوفمبر تشرين الثاني الماضي , بأنها عازمة على البقاء في منصبها حتى نهاية العام الدراسي الحالي.

كما أن نائبتها في رئاسى المعهد د.طال بن تسفي , أبلغت هي الأخرى الهيئة الإدارية بنيتها الإستقالة من منصبها نهاية الشهر الحالي لكن مكتب الناطق بلسان المعهد أكد أن الدكتورة "بن تسفي" قررت العودة إلى عملها بالتدريس (في مكان اخر) وإلى اعمالها البحثية والفنية ,بعد استقالتها نهائياً من عملها في "بتسلئيل" بداية آذار مارس القادم .

المعهد يبحث عن بدائل

ويذكر أن "ايفا ايلوز " أشغلت منصبها كرئيسة لمعهد "بتسلئيل" منذ أكتوبر تشرين الأول من العام 2012 وقد حلت مكان البروفيسور "أرنون تسوكرمان ", وعينت الدكتورة "طال بن تسفسي " نائبة لها في نفس التاريخ , لتحل محل البروفيسوره "يعرا بار أون" . والأن تتكلف ادارة المعهد على البحث عن بديلتين للرئيسة ونائبتها المستقيلتين ,وقد عمّم رئيس الهيئة الادارية , مريدور, رسالة على محاضري المعهد ,يطالبهم بطرح وترشيح أسماء شخصيات قادرة على اشغال المنصبين فيما نشرت اعلانات بالصحف تعرض على مرشحين متحملين التقدم لإشغال المنصبين. وفي حال عدم إشغال المنصبين في غضون شهر فستقوم الهيئة الادارية بتعيين قائم بأعمال الرئيس.

وتعقيباً على ما نُشر , قالت البروفيسوره "ايلوز" ان سبب استقالتها المبكرة يعود إلى "دوافع شخصية " وأنها راغبة بالعودة إلى التدريس في كلية علم الاجتماع وعلوم الانسان "انتروبولوغيا" في الجامعة العبرية بالقدس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]