الشريط الأخباري

بالتعاون مع بُكرا: افتتاح الحملة التوعوية لسرطان الثدي في مستشفى العائلة المقدسة

ريهام يوسف عثامله
نشر بـ 24/10/2014 15:30 , التعديل الأخير 24/10/2014 15:30

تم اليوم الجمعة في مركز صحة المرأة في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة اقامة اليوم الاول من السلسلة التوعوية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي وذلك برعاية موقع بكرا حيث ستستمر هذه السلسة على مدار العام.

شارك في البرنامج عدد كبير من النساء، و تخلله عدة فقرات توعوية ومحاضرات مميزة افتتحتها التقنية امال شليان بشرح مفصل للنساء عن جهاز الميموغرافيا وكيفية الفحص من خلاله.

كما القت اخصائية التغذية ايف خوري محاضرة شاملة عن المواد الغذائية التي يجب استهلاكها والتي تخفف من احتمال الاصابة بسرطان الثدي، كما تطرقت خوري في محاضرات الى سبل الوقاية من المرض.

محاضرات توعوية مختلفة.....

وتفيد مراسلتنا ان أخصائي جراحة سرطان الثدي ومدير مركز صحة الثدي في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة الدكتور ريمون منسي القى محاضرة عن اهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي مما يساهم في معالجة المرض وانقاذ حياة النساء، كما تطرق منسي في محاضرته الى الطرق التي يتم من خلالها الكشف عن سرطان الثدي أو الدرنة السرطانية، واعراض سرطان الثدي، والعلاجات المتوفرة لمرض السرطان.

عمل جاد على مدار العام


وفي حديث مع اوديت شومر منسقة العلاقات العامة في مستشفى العائلة المقدسة قالت ل"بكرا" هذا البرنامج عبارة عن جزء صغير جدا في سلسلة محاضرات ونشاطات مختلفة سيقوم بها مستشفى العائلة المقدسة على مدار عام كامل وليس فقط شهر اكتوبر، بهدف توعية النساء حول موضوع سرطان الثدي وحثهم على الكشف المبكر عن المرض.

الاجيال الصغيرة لا تعي اهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

وتابعت شومر: الهدف من هذا اليوم هو رفع نسبة التوعية لدى النساء خاصة الصغيرات في السن لانه بات من الواضح ان الاجيال الصغيرة لا تعي مدى خطورة الموضوع واهمية الفحص الميموغرافي والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وذلك بسبب الاعتقاد السائد بانهن صغيرات في السن وان المرض لن يقترب منهن ولا داعي لهذا التفكير السلبي او الكشف عن المرض، لذلك سنحاول من خلال سلسلة التوعية شرح وتفصيل ظروف وحيثيات المرض والتأكيد على انه يجب الكشف المبكر عن المرض حتى نسطيع حماية هؤلاء الشابات وانقاذ حياتهن.

التجميل وتأثيره على النفسية

وختامها مسك كان مع اخصائية التجميل هالة زعبي التي القت محاضرة حول سبل وطرق العناية بالبشرة ومدى تأثيرها على نفسية المرأة، اضافة الى بعض الاقوال المأثورة للفلاسفة والمتعلقة بالموضوع.

مجدولين زعبي تحث النساء على اجراء الفحص

وحثت مجدولين زعبي منسقة العلاقات العامة في موقع بكرا راعي الحملة التوعوية النساء لاجراء فحص الميموغرافيا بهدف الكشف المبكر عن سرطان الثدي والمشاركة في الحملة التوعوية التي يعمل عليها الموقع بالتعاون مع مستشفى العائلة المقدسة ونشرها حفاظا على سلامة نسائنا.
 

أضف تعليق

التعليقات

الظاهر الموضوع لم يشد الانتباه !فش حضور !وين المشكله !
شماليه - 26/10/2014 09:37