الشريط الأخباري

تخلّصي من البواسير طبيعياً

وكالات
نشر بـ 17/10/2014 09:22 , التعديل الأخير 17/10/2014 09:22

عاني الكثير من الناس من البواسير، والتي يمكن أن تكون مزعجة ومؤلمة في بعض الأحيان. تحدث هذه الحالة عادة عندما تصبح الأوردة حول فتحة الشرج منتفخة بسبب الإمساك، الحمل والولادة، رفع الأحمال الثقيلة، فترات طويلة من الجلوس، البدانة، الاسهال المزمن، إلى جانب بعض الأسباب الأخرى. وغالباً ما تبرز البواسير داخل المستقيم وهي ما يعرف بالبواسير الداخلية، كما أنّها من الممكن تنشأ تحت الجلد حول فتحة الشرج وهي ما يُعرف بالبواسير الخارجية.

ولأنّ مشكلة البواسير حالة مزعجة جدّاً للشخص المصاب بها فلا بدّ من إيجاد العلاج المناسب لها، ولكن إن لم ترغبي باللجوء إلى الوصفات الطبية فلا زال بإمكانك التخلص من المشكلة من خلال الطرق الطبيعية التي سنقدّمها إليك في ما يلي:

- إنتقعي في الماء الدافئ لحوالى 15 دقيقة فإنّ هذا الإجراء من شأنه أن يخفّف من آلامك ويقلّص حجم الأوردة المنتفخة. ولكن إحرصي على تجفيف منطقة البواسير جيداً للحدّ من رطوبة الأنسجة المتورّمة.

- قومي بدهن الهلام الموجود داخل أوراق الألوي فيرا الشوكية على منطقة البواسير.

- إلجأي إلى زهرة العطاس! بعد نقع ملعقتين من زهرة العطاس في لتر من الماء البارد، قومي بتبليل قطعة قماش نظيفة بهذا النقيع وضعيها على المنطقة المصابة بالبواسير مرّتين يومياً.

- يرى العديد من الأشخاص أنّ خل التفاح هو أحد علاجات البواسير الطبيعية، لذا عندما تصابين بهذه المشكلة بلّلي قطعة من القطن بخل التفاح وضعيها على المنطقة المصابة.

كانت هذه العلاجات ولا تزال من أهم الطرق الطبيعية للتخلص من البواسير ولكن إن لم تلمسي تحسّناً فمن المفضّل عندها استشارة طبيبك ليصف لك الدواء المناسب.

أضف تعليق

التعليقات