إذا مررت في مدينة الناصرة مساء اليوم أو أي يوم خلال الشهر الحالي حتمًا ستلحظ أن أبرز معالم المدينة، كنيسة البشارة (البازيليكا) مضاءة باللون الزهري، حيث قامت جمعية "مريم" لمكافحة مرض السرطان قبل يومين وضمن مشروع "اكتوبر زهر" العالمي بإضاءة الكنيسة لتذكير النساء بأن يقمن ويفحصن أنفسهن .

أضيئت الكنيسة بحفل كبير شارك به الآلاف ومن بينهم شخصيات اجتماعية، رجال دين، أعضاء كنيست وأعضاء من بلدية الناصرة.

عدم الخوف من ذكر أسم المرض 

موقع "بـُكرا" شارك في دعم المشروع إعلاميًا وقد اجرينا بعض اللقاءات مع عدد من المشاركين في الحفل وقالت عضو بلدية الناصرة وسفيرة جمعية "مريم"، د.رنا زهر : يسعدني هذا النجاح الذي حققه الحدث، المهرجان صار تقليدًا سنويًا في الناصرة وخرجت الجمعية الآن لبلدات أخرى حيث سنضيء قلعة الظاهر عمر في شفاعمرو وعيننا على حديقة البهائيين في حيفا، الناصرة في هذا الشهر انضمت لباقي مدن العالم في واحد من الاحتفالات العالمية المهمة، لمدة شهر كامل ستبقى الكنسية مضاءة باللون الزهر وهذا لتذكير النساء من الناصرة وكافة بلدات شعبنا بأن يفحصن أنفسهن، كي يحافظن على حياتهن لأن على هذه الأرض ما يستحق الحياة.

وقالت أيضًا : هنالك عادات وتقاليد خاطئة تعمل الجمعية على ابطالها مثل خوف البعض من ذكر اسم مرض السرطان وغيرها، السرطان لا يعني الموت حتمًا فهنالك حياة بعد السرطان ولكن على الأشخاص أن يعرفوا كيف يتعاملون مع الأمر .. تذكري وافحصي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]