الشريط الأخباري

الاعلان عن بدء العمل لإنشاء مرصد للانتهاكات بحق النساء في فلسطين

بلال كسواني، موقع بكرا
نشر بـ 29/09/2014 19:09 , التعديل الأخير 29/09/2014 19:09

أعلن وكيل وزارة العمل ناصر قطامي اليوم الاثنين، عن بدء العمل لإنشاء مرصد للانتهاكات بحق النساء في العمل الرسمي وغير الرسمي.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مركز الإعلام الحكومي في مدينة رام الله، بحضور رئيسة وحدة النوع الاجتماعي في وزارة العمل إيمان عساف التي أكدت على أن المرصد من شأنه أن يوثق الانتهاكات بحق النساء العاملات في السوق الفلسطيني في مختلف القطاعات.

وأضاف قطامي، 'ان اللجنة الوطنية لتشغيل النساء بدأت العمل على إنشاء مرصد وطني لتوثيق الانتهاكات بحق النساء في سوق العمل الرسمي أو غير الرسمي'.

وأشار إلى أن المرصد يهدف إلى تجميع وتصنيف البيانات والمعلومات حول الانتهاكات، وتحديد المؤسسات الرئيسية كمصدر للمعلومات عن الانتهاكات ونشر البيانات والتقارير بشكل دوري.

وأكد على أن المرصد سيركز العمل على الانتهاكات التي تمارس بحق العاملات داخل أراضي 48، والانتهاكات ضد شروط وظروف العمل، والعنف ضد النساء من تحرش جنسي أو تعنيف لفظي لافتا إلى أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الوطنية لتشغيل النساء ومؤسسة مفتاح لتنفيذ باكورة أعمال المرصد.

وأوضح ان التقارير التي سيعدها المرصد ستحول الى الجهات والمؤسسات المعنية وصناع القرار للعمل على إصدار قرارات بشأنها والنظر فيها.

أضف تعليق

التعليقات