الشريط الأخباري

اوعدينا انك تفحصي: اليوم بُـكرا يرافق حافلة الميموغرافيا بالطيرة

موقع بكرا
نشر بـ 29/09/2014 08:00 , التعديل الأخير 29/09/2014 08:00

تصل اليوم الاثنين حافلة الميموغرافيا المتنقلة الى الطيرة في المثلث الجنوبي قرابة الساعة العاشرة صباحاً وستتواجد بجانب مبنى خدمات الصحة الشاملة" كلاليت" حتى ساعات متأخرة من مساء الاثنين.

ولأهمية هذا الحدث الصحي، موقع بكرا سيرافق الحافلة،بطاقم موسع يقدم للشابات والنساء نصائح حول اهمية اجراء هذا الفحص البسيط.

من الجدير بالذكر ان الشهر القادم، تشرين الاول هو شهر التوعية لمرض سرطان الثدي، وسيشارك موقع بكرا في العديد من الفعاليات التي تهدف الى رفع مستوى الادراك والوعي لمخاطر هذا المرض وضرورة الكشف المبكر عنه، اضافة الى مرافقته حافلة الميموغرافيا في عدد من البلدات العربية، حيث ييقوم بنشر تواريخ الزيارات لاحقا...تابعونا...

يشار الى ان جمعية مكافحة السرطان توصي بإجراء فحص الكشف المبكر عن سرطان الثدي كأنجع وسيلة للشفاء، فكلما تم تشخيص المرض في مراحله الأولى، ازدادت احتمالات الشفاء لتصل الى اكثر من 90%. لذلك ننصح كل شابة فوق سن الـ 20 عاماً، ان تكون متيقظة للتغييرات التي تطرأ على جسمها وثدييها، وفي حال طرأت مثل هذه التغييرات، عليها التوجه للطبيب لاستيضاح ماهيتها.

يوصى بفحص الميموغرافيا للنساء فوق سن 50 عاماً مرة كل سنتين، وللنساء ذوات" التاريخ العائلي" للمرض يوصى بإجراء الفحص مرة كل سنة بداية من سن 40 عاماً فما فوق.

يشار الى ان حافلة الميموغرافيا المتنقلة تابعة لمستشفى اسوتا وتعمل بمبادرة ومساعدة جمعية مكافحة السرطان.

أضف تعليق

التعليقات