في اجواء احتفاليه ومميزه اقيم مساء اليوم حفل خاص لتوزيع المنح الدراسيه للطلاب الجامعيين في قرية يركا, وبلغوا 204 منح دراسيه بقيمة 1250 شيكل, وذلك تحت رعاية واشراف المجلس المحلي يركا ورابطة الاكادميين التي تعمل منذ سنين لدعم الطلاب الجامعيين في القريه ومرافقتهم مهنياً من اجل تشجيع التعليم العالي في القريه.

حضر الاحتفال المهيب لفيف من اهالي البلده, وشخصيات دينيه وسياسيه واجتماعيه, منهم رئيس المجلس المحلي وهيب حبيش, القضاة الشيخ عنتير معدي والشيخ عماد ابوريش, نواب رئيس المجلس, اعضاء المجلس, مدراء ومديرات مدارس ومدراء اقسام في المجلس المحلي, والمحتفى بهم الطلاب والطالبات الجامعيين.

افتتح الحفل في وفقة دقيقة حداد على فقدان الشاعر الكبير الاستاذ سميح القاسم والذي كان من المقرر حضوره في هذا الحفل وتكريمه. وثم كلمه لرئيس المجلس المحلي وهيب حبيش, قائلاً :"ان مجتمعنا في خضم مرحله انتقاليه ونقله نوعيه لا يستهان بها في مجال التعليم العالي, فعدد طلابنا الجامعيين والحمدلله يزداد يوما بعد يوم, وهذا ما يزرع الامل ويفتح ابواب الامل الواسعه لبلوغ طائفتنا مكانه مرموقه بين الطوائف الاخرى".

واضاف وهيب حبيش :"مجلس يركا المحلي برئيسه, نوابه واعضاءه وموظفيه, يضعُ نصب اعينهم رفع مستوى التعليم وتحسين الاوضاع والمناخ التعليميه في كل المدارس وتجنيد كل الميزانيات اللازمه لتحقيق ذلك على امل ان التعاون الموجود بين الاهالي بشكل عام ولجان اولياء الامور وادارات المدارس ووزارة المعارف والمجلس المحلي سيثمروا وثماره ستعود علينا بالخير جميعاً" وانهى وهيب حبيش في كلمه للطلاب والطالبات :"نطالبكم ان تكونوا خير سفراء واعطاء الطابع الصحيح في معاهدكم وان تبذلوا كل جهودكم للتفوق وان تعودوا الينا بالشهادات وان تستثمروا طاقاتكم وعلمكم لخدمة بلدكم يركا الحبيب والمجتمع بشكل عام, وانشاءلله في السنه القادمه سيقدم المجلس دعم اقوى بكثير لتوزيع المنح الدراسيه".

دعم وأوضاع الطلاب 

وتحدث رئيس جمعية رابطة الاكادميين الاستاذ حاتم عبد الذي قدم شرحا عن فعاليات الجمعيه واهدافها لدعم مكانة الثقافه والتعليم ورفعها, وتشجيع الطلاب على التعليم العالي والالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا, كما وشكر كل من عمل وساهم في دعم الرابطه لأنجاح هذا اليوم واخراجه الى حيز التنفيذ, كما وحث الطلاب والطالبات على الاستمراريه وتمثيلنا احسن تمثيل.

وتحدثت الطالبه رنا خزنه بأسم الطلاب الجامعيين مقدمه شرحاً على اوضاع الطلاب الجامعيين والمشقات التي تواجه الطلاب, وشكرت كل من يدعم ويساهم في تشجيع الطلاب الجامعيين من اجل بناء مجتمع راقي ومميز. تولى عرافة الحفل الاستاذ والشيخ ابو سلمان انور ملا والسيده ايات سلامه مستشارة رئيس المجلس للشؤون النسائيه, كما وقدم الشاب ادم قويقس فقره فنيه, والمهرج نضال بدارنه فقره ترفيهيه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]