يعاني جمهور اتحاد ابناء سخنين وعلى مدار عدة سنوات من عنصر التخويف والتهديد من قبل وحدة الاستخبارات في شرطة "مسجاف"، حين تعوّد مسؤولو قسم المخابرات في شرطة مسجاف ملاحقة مشجعي الفريق على مدار الاسبوع وتهديدهم في حال قاموا بأي عمل يعكس إنتمائهم القومي والوطني الفلسطيني- على حد تعبير المشجعون الذين تحدثوا إلى موقع "بكرا".

وسابقا كنا قد شهدنا مثل هذه التحقيقات والملاحقات الشرطوية للمشجعين حين رُفع العلم الفلسطيني في مدرجات الفريق السخنيني لبعض المباريات ولكن تم ايقاف ذلك بواسطة التخويف والترهيب الذي اتبعته شرطة مسجاف، دون اي رد فعل يُذكر من قبل جمهور اتحاد ابناء سخنين الذي خشي طرده من مدرجات الملاعب .

وفي ظل العدوان على غزة واستشهاد الفتى محمد ابو خضير، كثفت الشرطة من عملها في ملاعب كرة القدم باستخدامها وحدة المخابرات ومراقبة كل ما يحدث لدى جماهير كرة القدم المتعطشة لافتتاح الموسم، ولا ندري ان كان ذلك يحدث في كل الملاعب، ولكن الامر المؤكد أنه يحدث في الفريق العربي الوحيد في الدرجة العليا، وهو جمهور فريق اتحاد ابناء سخنين .

بلايز الشهيد محمد خضير ممنوعة !

"اقل شيء ممكن ان يفعله جمهور فريق اتحاد ابناء سخنين في اولى مبارياته هو الاعلان عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني" هذا ما صرح به احد جماهير اتحاد ابناء سخنين لموقع "بكرا" الذي رفض نشر اسمه خوفا من أن يطرد من مدرجات الملعب من قبل الشرطة، حين اضاف: راينا من واجبنا القومي التعاطف مع الشعب في غزة ، لذا قررنا طباعة بلايز لجمهور اتحاد ابناء سخنين تحمل صورة الشهيد محمد ابو خضير وكتب عليها "لن ننسى". لا ادري من اين علم قسم المخابرات في شرطة "مسجاف" وبالتحديد الضابط "ح" (الأسم في ملف التحرير) الذي هاتفنا من اجل الحضور للتحقيق في وحدة المخابرات التابعة لشرطة مسجاف، وعندما ابلغناه باننا لن نحضر، قام بالامس بارسال سيارة شرطة الى منزلي وكانني متهم بتجاوز القانون، وعند دخول سيارة الشرطة حيينا تجمهر الجيران سائلين عن السبب! وكانني لا سمح الله مجرم وانما كل ما في الامر كان امر استدعاء للتحقيق في شرطة مسجاف حول نية الجمهور طباعة بلايز تضامن مع الشهيد محمد ابو خضير .

التحقيق مع 15 مشجعًا 

مراسلنا بحث هذا الامر ليتبين ان ما يقارب 15 مشجعًا من اتحاد ابناء سخنين تم دعوتهم للتحقيق حول هذا الموضوع، واضافة الى الدعوة للتحقيق كان هناك اتصالات هاتفية متكررة من الضابط "ح" حملت تهديدات بمنع المشجعين من الدخول الى الملعب.

وبادعاء من قبل هؤلاء المشجعين، فإن "ح" قال لهم بان هذا الموسم سوف تُصعب الشرطة الامور على مشجعي الفريق السخنيني اذا لم يتم العمل حسب تعليمات الشرطة وبالتحديد حسبه هو!.

سيارة شرطة إلى منزلي !

ويقول مشجع اخر تمت دعوه هو الاخر للتحقيق بهذا الشأن : تفاجئت عائلتي بحضور سيارة شرطة الى المنزل، تجمهر الجيران وتسائلهم حول السبب تعتبر وصمة عار. ابلغت الشرطة عائلتي بانني مدعو للتحقيق في قسم شرطة مسجاف. بالنسبة لي لم يكن هذا مفاجئة اذ على مدار ايام كانت هنالك اتصالات متتالية من "ح" للحضور للتحقيق ولكنني ابلغته بانني اعمل كل يوم ولا استطيع الحضور ولكن حين كثف من اتصالاته قلت له بالحرف الواحد:"هل انت مستعد لدفع اجرتي اليومية؟" وعندما رفضت الرد على اتصالته الهاتفية قام بارسال دعوة خطية الي للحضور الى التحقيق".

وأكمل: لا ادري اي ذنب ارتكبت ولكن قال لي "ح" في احدى اتصالته الهاتفية بان هذا الموسم صعب وسوف نتخذ اجراءات صارمة ضد المشجعين الذين يخترقون القانون وسوف نمنعهم من دخول الملاعب!.

المستشار القانوني للفريق، لم نسمع 

وفي حديث لمراسلنا مع المستشار القانوني لفريق اتحاد ابناء سخنين المحامي محمد ابو يونس قال في هذا الصدد: اولا انا ضد ادخال السياسة في الرياضة ، ولكن ما بادر اليه المشجعين حسب اقوالك ليس فيه اي اختراق للقانون ، واذا تم دعوتهم للتحقيق فالقانون يجبرهم على المثول للتحقيق، يمكن ان يكون هنالك اعتقال لمدة 24 ساعة ، ولكن يجب على المشجع ان يتعامل بالتحقيق بحكمة وذكاء وان يعي بانه لا يعمل اي امر مخالف للقانون، بالنسبة للفريق لا يوجد له علم بهذه الامور لم يتوجه اي احد لنا بخصوص هذا الموضوع . 

ملاحظة: الصور فقط توضيحية 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]