بدأت صناعة الموضة والأزياء تتحوّل خلال الآونة الأخيرة إلى صناعة كبرى على صعيد الأموال والاستثمارات، بفضل تطورها المتسارع الإيقاع، وبدء رواج كثير من المنتجات سواء كانت ملابس، عطورا، إكسسوارات، ساعات، وغيرها بدول كثيرة حول العالم.

ونتيجة لذلك، بدأ يزداد ثراء عدد كبير من العارضات، اللواتي تحوّلن بفضل تلك الصناعة إلى أقطاب في هذا المجال، ونذكر في القائمة التالية بعضا من أبرز هؤلاء العارضات:

1- تامارا إكليستون (ثروة قيمتها 300 مليون دولار) : هي الابنة الكبرى لأسطورة سباقات الفورمولا 1، بيرني إكليستون، وعارضة أرماني السابقة سلافيكا. تفوّقت في هذا المجال بفضل نجاح والديها إضافةً إلى تفضيلها الاعتماد على نفسها.

2- غيزيل بوندشين (250 مليون دولار): هي العارضة صاحبة أعلى أجر في العالم، إذ تكسب ما يقرب من 45 مليون دولار سنوياً، فضلاً عن النجاح الكبير الذي تحقّقه علامتها الخاصة بالأحذية Ipanema منذ عام 2001، في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير أنها باعت أكثر من 250 مليون زوج منذ عام 2010.

3- تيرا بانكس (86 مليون دولار) : هي بالفعل قطب كبير في صناعة الموضة ومبدعة حقيقية في مجال الأعمال، استطاعت بفضل موهبتها وذكائها في تعزيز ثروتها حتى بعد توقفها عن العمل في مجال عرض الأزياء.

4- كيت موس (70 مليون دولار) : ملقبة بملكة تجديد الصورة، نجحت برغم كل ما يقال عنها في اعتلاء قائمة نجمات الموضة منذ بداية تسعينيات القرن الماضي. وهي تربح من خلال تعاونها مع متجر توب شوب 9,2 ملايين دولار سنوياً.

5- هيدي كلم ( 68 مليون دولار) : سيدة أعمال أكثر من كونها عارضة أزياء، حققت شهرة واسعة على الصعيد العالمي بفضل تعاونها على مدار 13 عاماً مع علامة فيكتوريا سيكريت.

6- أدريانا ليما ( 45 مليون دولار) : عُرِفَت في البداية بأنها ملاك فيكتوريا سيكريت، لكنها خطفت الأنظار بشكل كبير حين ظهرت في إعلانات حفل super bowl. هذا وتقدر أرباح ليما السنوية بحوالى 7,3 ملايين دولار.

7- أليساندرا أمبروزيو ( 35 مليون دولار) : كانت بداية تجربتها في هذا المجال مع علامة فيكتوريا سيكريت. وتم اختيارها بعد ذلك من قبل مسؤولي العلامة لارتداء أول حمالة صدر طراز fantasy، التي جرى تصنيعها كاملةً من الياقوت والماس. وتقدّر مجلة فوربس الأميركية الدخل السنوي لأمبروزيو بـ 6,6 ملايين دولار.

8- كارولين ميرفي ( 18 مليون دولار) : بدأ يذيع صيتها عند ظهورها على غلاف مجلة Sports illustrated عام 2005. وتشير تقارير صحفية إلى أن دخلها السنوي يقدر بحوالى 3,5 ملايين دولار.

9- لارا ستون ( 15 مليون دولار) : تشتهر بابتسامتها التي تبين الفارق الموجود بين زوج أسنانها العلوي الأمامي، وأرجع البعض الفضل لها في الثورة التي حصلت بمعايير الجمال الجديدة. تعمل الآن عارضة مع فيرساتشي، كالفن كلاين، برادا ودي كي إن واي. وتشير تقارير صحفية إلى أن دخلها السنوي يقدر بـ 3,8 ملايين دولار.

10- ميراندا كير (أكثر من 10 ملايين دولار) : كانت بداياتها قوية منذ توقيعها مع فيكتوريا سيكريت عام 2008 لكي تحلّ محل العارضة السيئة السمعة جيزيل بوندشين. نجحت في جذب الأنظار إليها بعد ظهورها على عدد كبير من أغلفة المجلات الكبرى، وصنفتها مجلة فوربس باعتبارها واحدة من العارضات صاحبات الأجر الأعلى للعام الخامس على التوالي، بينما تجني سنوياً 4 ملايين دولار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]