أكدت البروفيسور الألمانية كريستينا غراف أن ممارسة الرياضة تتمتع بفوائد عديدة للمرأة خلال الحمل، لاسيما الرياضات المائية كالسباحة والجري في الماء وكذلك التمارين المائية.

وأوضحت غراف، اختصاصي الطب الرياضي لدى شبكة «الصحة سبيلك للحياة» بمدينة بون، أن الرياضات المائية تعمل على إمداد الجسم بالأوكسجين وتسهم في الوقت ذاته في حماية المفاصل.

فضلاً عن ذلك، يعمل ضغط الماء الذي تتعرض له المرأة أثناء ممارسة الرياضات المائية، على التخلص من احتباس الماء في ساقي المرأة، والذي يعد من الأعراض الشائعة خلال فترة الحمل.

وكي تتمتع المرأة بالفوائد الناتجة عن ممارسة الرياضات المائية بجميع أشكالها، أكدت اختصاصي الطب الرياضي أنه من الأفضل أن تتراوح درجة حرارة الماء بين 20 و33 درجة مئوية.

وبالنسبة لمن لا تفضل ممارسة الرياضة في الماء، فيمكنها ممارسة رياضة المشي أو المشي الشمالي باستخدام العصي وكذلك تمارين اللياقة البدنية واليوغا والبيلاتس؛ حيث أنها تتناسب مع الحامل وتسهم في الحفاظ على لياقتها البدنية.

وأردفت غراف: «يمكن للمرأة الحامل تحسين معدل لياقتها البدنية أيضاً من خلال إدخال الأنشطة الحركية في مسار يومها، بحيث تقوم بممارسة المشي أو ركوب الدراجة بشكل متكرر على مدار اليوم للذهاب إلى الأماكن القريبة مثلاً».

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]