الشريط الأخباري

تبرُع صهيوني أمريكي بالملايين لجامعة " أريئيل" الاحتلالية

غسان بصول، موقع بُـكرا
نشر بـ 29/06/2014 16:03 , التعديل الأخير 29/06/2014 16:03

 أعلن الملياردير الصهيوني الأمريكي، شلدون أيدلسون، عن عزمه على التبرع بمبلغ (25) مليون دولار، لجامعة " أريئيل" المقامة على أرض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

ومعروف عن هذا الملياردير أنه من أكبر الداعمين لنتنياهو واليمين الإسرائيلي، ولليمين الأمريكي المتمثل بالحزب الجمهوري، ومعظم استثماراته تتركز في محلات القمار والميسر والكازينوهات في أمريكا وخارجها، وهو ممول صحيفة " يسرائيل هيوم" (" إسرائيل اليوم") التي تصدر يوميًا وتوزع مجانًا في إسرائيل، وتعتبر بوقًا ولسان حال لنتنياهو واليمين الإسرائيلي الاستيطاني.

" دعمًا للعلوم الطبية"!

وعُلم أن مبلغ التبرع مخصص لكلية العلوم الطبية في الجامعة الاحتلالية، ويدرس في هذه الكلية (1200) طالب، وسيُصرف على إقامة مركز طبي مناطقي ( لوائي) يقدم خدمات " للسكان الفلسطينيين أيضًا"- كما ورد في بيان صادر عن المليادير المذكور.
كما يُصرف جانب المبلغ على تطوير مسارات تعليم لموضوعات متنوعة مثل العلاجات بالتشغيل، وكيمياء الأدوية وطب الطوارئ وتطوير الأبحاث والدراسات المتعلقة بالعلوم الطبية.

علوم الفضاء..

وفيما ذكر أن هذا أول تبرع للمياردير الصهيوني لمؤسسة في الأراضي الفلسطينية المحتلة- فقد أشير بالمقابل إلى أنه سبق أن تبرع بعشرات الملايين للجمعية الإسرائيلية الناشطة في مجال إطلاق مركبة فضائية إلى القمر، وللمركز المتعدد المجالات (" هبنتحومي") في هرتسليا، ولمؤسسة " ياد فشيم" ( لذكى المحرقة النازية) ولمشروع " تغليت" الذي يشجع على هجرة الشبان اليهود من الشتات إلى إسرائيل.
كما أن إيدلسون هذا يمتلك، سوية مع قرينته ( مريام) صندوقًا لتمويل الأبحاث الطبية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 

أضف تعليق

التعليقات