انطلقت فعاليات مؤتمر أبناء رام الله الـ56، الذي يعقد لأول مرة في مدينة رام الله، بحضور أكثر من 1000 فلسطيني من أبناء رام الله المغتربين في الولايات المتحدة الأميركية.

ويشارك في الفعاليات أعضاء مجلس بلدي رام الله، ورئيس اتحاد أبناء رام الله في المهجر، ورئيس اتحاد أبناء رام الله، وعدد كبير من الشخصيات الفلسطينية وممثلو المؤسسات الشعبية والرسمية.

وضمن فعاليات المؤتمر أزاحت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد، الستارة إيذانا ببدء العمل في تنفيذ نصب ميدان 'راشد حدادين' مؤسس مدينة رام الله.

وحظي المشاركون بالمؤتمر باستقبال شعبي، وبرفع علم دولة فلسطين الموقع من قبل رؤساء اتحاد أبناء رام الله في المهجر، وبمسيرة كشفية حاشدة انطلقت من الميدان باتجاه سرية رام الله الأولى، حيث جابت المسيرة شوارع البلدة القديمة تتقدمها فرق الكشافة المختلفة، في الوقت الذي اصطف فيه أبناء رام الله على جانبي الطريق لمشاهدة تلك العروض.

ورحبت محافظ رام الله بالمغتربين من أبناء رام الله، ونقلت تحيات الرئيس محمود عباس لهم، وقالت: أعطى الرئيس محمود عباس تعليماته لكافة الجهات المختصة توفير كل ما يلزم لكم ودعم جهود المؤسسات التي نظمت تلك الفعالية.

فيما تحدث رئيس البلدية، خلال تدشين الميدان مؤسس المدينة راشد حدادين، مؤكدا اعتزاز أبناء رام الله باسمه الكبير كون الفضل يعود له بوضع اللبنة الأولى للمدينة بعد استقراره مع أبناءه.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تنظيم العديد من الفعاليات الرسمية والشعبية ضمن برنامج المؤتمر في الفترة من 19-21 حزيران/يونيو سيتم خلالها تنظيم زيارات لكل من: ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، ومخيم الامعري للاجئين، وجامعة بيرزيت، وضريح ومتحف الشاعر محمود درويش– حديقة البروة، بالإضافة إلى تنظيم ندوة حول المقاطعة الإسرائيلية، وندوة حول الوضع السياسي الفلسطيني، وحضور معرض صور بعنوان 'عمار ودمار'، وتنظيم رحلات الى كل من مدن يافا وحيفا والناصرة.

ابرز فعاليات المؤتمر

كما يتضمن برنامج الفعاليات الاستقبال الرسمي بحضور الرئيس محمود عباس، حيث سيتم تنظيم حفل استقبال رسمي في قصر رام الله الثقافي الساعة 6:30 مساء اليوم.

ومن ضمن فعاليات المؤتمر سينظم حفل استقبال في حديقة البروة /متحف درويش، بالإضافة الى تدشين ميدان كريم خلف وافتتاح حديقة البيارة، وتدشين ميدان المناضل الراحل رئيس بلدية رام الله الأسبق كريم خلف، الواقع في شارع طوكيو بجانب قصر رام الله الثقافي، وافتتاح حديقة البيارة- شارع ناجي العلي –الماصيون، وحديقة البيارة في سرية رام الله الأولى، وهما من حدائق الأحياء التي تم إنشاؤها بالشراكة بين بلدية رام الله وبنك فلسطين ومؤسسة منى وباسم حشمة وبتنفيذ من أنيرا.

كما ستتضمن الفعاليات يوم رياضي ترفيهي وعرض دبكة وموسيقى يوم الجمعة في سرية رام الله الأولى ومن ثم جولة في البلدة القديمة برام الله ومن ثم عرض للدبكة لسرية رام الأولى، وعرض موسيقي للمعهد الوطني للموسيقى في قصر رام الله الثقافي .

فيما سيقام الحفل الختامي للمؤتمر يوم السبت الموافق 21/6/2014 تمام الساعة 8:00 مساء تحت رعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله في فندق الموفينبيك بالمدينة.

وتجدر الإشارة أنه تم إطلاق اسم 'دورة نديم الزرو' على الدورة 56 للمؤتمر، وذلك تكريما لمسيرة رئيس بلدية رام الله الأسبق المرحوم نديم الزرو، الذي توفي في شباط من العام الجاري2014.

يذكر أن الاتحاد الأمريكي لرام الله فلسطين في أمريكا تم تأسيسه سنة 1959وتحديا بعد تأسيس مجلة هذه رام الله سنة 1952 كوسيلة تواصل بين أبناء الجالية في المهجر، وتنبع أهميته كونه أكبر مؤسسة فلسطينية في أمريكا ومن أكبر المؤسسات العربية في أمريكا، كما أنه قام بتأسيس مشروع الأمل سنة 1997 لجذب الشباب الفلسطيني في أمريكا للتطوع وزيارة فلسطين والعمل في مشاريع تطوعية خدماتية ويعتبر هذا المشروع من أكثر المشاريع نجاحا لفئة الشباب المغتربين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]