تتوقع وزارة السياحة الاسرائيلية زيادة بنسبة 10% في "سياحة الحجيج" (السياحة الدينية) الى البلاد ، أثناء زيارة قداسة بابا الفاتيكان ، فرنسيس الاول ،الوشيكة للديار المقدسة .

وأفاد متحدث بلسان الوزارة بانها خصصت مبلغ مليونين ونصف المليون شيكل ،للدعاية والترويج الهادفين الى تنشيط السياحة الدينية والحجيج ،خلال هذه الفترة .

ومن بين الجهود المبذولة في هذا الاطار – النشر والترويج عبر موقع الوزارة على شبكة الانترنت وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ،وأكد المتحدث في هذا السياق ان الاعلان ("البانر") المنشور على الصفحة الاولى لموقع الوزارة ، استعدادا وترحيبا بزيارة البابا – قد سجل حتى الان (34) مليون مشاهدة .

زيارة العام الفين – بين الارتفاع والهبوط !

ومن بين الترتيبات المعلن عنها من قبل وزارة السياحة لزيارة الحبر الاعظم ، اجراء بث مباشر لوقائع الزيارة عبر الموقع "الكاثوليكي" للوزارة التي بادرت كذلك الى اجراء مسابقة بين المتصفحين من كافة دول العالم في انتاج شريط مصور مدته (15) ثانية ، يشرحون فيه سبب استحقاقهم لرحلة وضيافة في اسرائيل خلال زيارة البابا ،على ان يرفع الشريط على الفيسبوك والانستغرام .

وقد سجل المتسابقون (33) شريطا ،وفاز من بينها شريط انتجة شاب (22عاما) من فنزويلا ، وسيصل الى اسرائيل قريبا للضيافة وتابعة الزيارة .

واستذكرت وزارة السياحة معطيات خاصة بالزيارة التي قام بها للديار المقدسة في مارس اذار عام الفين قداسة البابا يوحنا بولص الثاني ومنها ان السياحة الى اسرائيل حققت حتى ايلول سبتمبر من العام نفسه زيادة ملحوظة بالسياحة بلغت 25% ،لكن الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي هبت بعد ذلك بشهر (في اكتوبر تشرين الاول ) ادت الى تراجع هائل بالسياحة ،بلغت 54% ،حتى وان كانت المحصلة الاجمالية لذلك العام ، ارتفاعا بنسبة 4% مقارنة بالعام الاسبق (1999) ، وقد بلغ عدد السياح الوافدين الى اسرائيل عام الفين ،مليونين و (672) الف سائح .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]