الشريط الأخباري

وفد مقدسي يبحث مع البطريرك ثيوفيلوس زيارة البابا فرانسيس الاول

زكريا خليل – موقع بكرا
نشر بـ 20/05/2014 11:50 , التعديل الأخير 20/05/2014 11:50

زار وفد فلسطيني يمثل المؤسسات والفعاليات المسيحية في القدس البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال فلسطين والاردن للروم الارثوذكس، في مقره في البطريركية في القدس.

ورحب البطريرك بالوفد المقدسي وناقش تفاصيل زيارة البطريرك برثلماوس الاول ولقائه قداسة البابا فرنسيس الأول وغيره من بطاركة ورؤساء كنائس الشرق المرافقين حيث تمحور الحديث حول اصرار المقدسيين على استقبال ابائهم الروحيين في هذه الديار المقدسة والصلاة معهم من أجل وحدة الكلمة والكنيسة وضرورة إبراز الوجود المسيحي العربي خاصة المقدسي لهذا الحدث التاريخي الجليل باعتبارهم الرعية المسيحية الاولى في العالم.

وسلم الوفد رسالة للبطريرك يوضح موقف كافة رعايا الكنائس في مدينة القدس المطالب بحق الاستقبال والترحيب بالاباء الروحانيين الزائرين في شوارع مدينتهم واللقاء بهم والصلاة معهم.

ومن جهته قدم البطريرك تفصيلا حول الاجراءات الامنية المشددة التي ستفرضها السلطات الاسرائيلية في مدينة القدس خلال الزيارة التاريخية.

ونوه إلى ان فعاليات الزيارة في القدس ستبدأ يوم الجمعة 23 ايار 2014 من خلال صلاة مشتركة مع البطريرك برثلماوس.

وفي نهاية الزيارة أكد البطريرك على حق جميع المؤمنيين المقدسيين باستقبال الزائرين في مدينتهم ورحب بالمبادرة المسيحية المقدسية الداعمة لوحدة الكنيسة.

ووجه البطريرك دعوة لكل الطائفة وسائر المؤمنين للمشاركة الفعالة في هذا الحدث التاريخي إضافة لمتابعة الأمور على الأرض مع الكنائس المسيحية الأخرى لضمان أوسع مشاركة من الرعية العربية المسيحية في القدس.

الشرطة الفلسطينية تنهي استعداداتها لاستقبال البابا فرنسيس الأول


أنهت الشرطة الفلسطينية كافة الاستعدادات الشرطية اللازمة لاستقبال البابا فرنسيس الأول والذي سيزور مدينة بيت لحم في الخامس والعشرين من الشهر الجاري .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة انه وبمناسبة زيارة البابا فرانسيس الأول للأراضي المقدسة ومدينة مهد المسيح، وجه العقيد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم رسالة لمواطني المحافظة وزوارها وحجاجها ناقلا فيها تحيات اللواء حازم عطا لله مدير عام الشرطة، وموضحا الإجراءات التي ستتخذها الشرطة منذ ساعات الفجر الأولى ليوم الأحد الموافق 25/5/2014 يوم الزيارة بهدف الحفاظ على النظام والأمن العام وتامين زيارة الضيف وإزالة كل ما من شانه عرقلة سير موكبه وتنظيم حركة السير في المحافظة وتسهيل حركة المواطنين والزوار، وستعلن حالة الاستنفار التام في صفوف شرطة المحافظة من مساء السبت الموافق 24/5 /2014، وسيتم الاستعانة بقوات من شرطة المحافظات والإدارات المختلفة حسب الاحتياجات اللازمة على أن يتم نشر ما يزيد عن 900 ضابط وضابط صف وشرطي في كافة أنحاء المحافظة لإنجاح الزيارة.

اغلاق شوارع 

وأضاف البيان، انه تنفيذا للخطة التي وضعتها الشرطة بعد دراسات ومشاورات مع كافة الجهات المختصة وتسهيلا لمرور موكب البابا بيسر وسهولة ودون إعاقات، فان الشرطة ستقوم بالاغلاقات والتحويلات الضرورية، سيتم منع المركبات من الوقوف على جانبي الشارع من مهبط الرئيس مرورا بشارع القدس الخليل إلى المعبر مرورا بشارع المهد حتى مركز السلام من الساعة الثانية عشرة ليلا من ليل السبت 24/5/2014 وحتى الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 25/4/2104 .

وسيتم إغلاق خط سير موكب الضيف من مهبط الرئيس نزولا باتجاه دوار بوتين وشارع القدس الخليل مرورا من محيط مسجد بلال بن رباح وشارع المهد وصولا لساحة كنيسة المهد .

كما سيتم إغلاق كافة المداخل المؤدية لخط سير الموكب وعمل تحويلات المرور اللازمة، وإغلاق كافة المداخل المؤدية لساحة المهد ويمنع دخول المركبات باتجاه الساحة وكنيسة المهد .

أضف تعليق

التعليقات

هذه المنظقه لا تستحق زيارت البابا حرام
فهمي متى - 20/05/2014 04:24