سلطان في الغناء استحق بجدارة الانضمام إلى عمالقة الفن العربي. 40 عاماً من العطاء الفني الراقي، اغنى خلالها جورج وسوف المكتبة الموسيقية العربية بأعمال "تطرب القلب قبل الأذن".

أمس، عاد السلطان إلى أحبائه، وأطل عليهم في حلقة مسجلة ستعرض قريباً بعنوان "قول ..يا ملك"، حاوره فيها الزميل نيشان ديرهاروتيونيان. هذه الحلقة التي أثارت الجدل قبل تصويرها، "ستكسّر الأرض" عند عرضها لما تضمنته من حوار نجح نيشان خلاله في وضع الوسوف في الاطار الذي يليق بنجم بحجم "ابو وديع".


أطلق وسوف العديد من المواقف السياسية والفنية في هذه الحلقة التي بدأت بالحديث عن الوعكة الصحية التي ألّمت به، شارحاً تفاصيل ما حدث معه في تلك الليلة التي كان يتناول فيها "الفلافل" مع أصدقائه، قبل أن يحدث ما حدث.

وأشار الفنان السوري إلى أنه لا يذكر شيئاً مما حدث في الأشهر الـ3 التي تلت الوعكة، وأظهر ايماناً كبيراً معتبراً أن ما حصل معه "درس وتعلّم منه".

وقال انه اكتشف أرشيفه الذي انجره خلال 40 سنة في السنتين الماضييتن. وكان يستمع لاغانيه القديمة في تلك الفترة.

وشكر وسوف الرئيس السوري بشار الأسد والامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ودولة قطر التي لم تفرض عليه اطلاق أي موقف سياسي، وأكد أنه على علاقة طيبة بكل الأطراف السياسية اللبنانية وكل البلدان العربية.

وانتقد وسوف الفنانين الذين هاجموا سوريا من دون أن يسميّهم، وقال :"من يحبّ بلده يحب رئيسه. ويلّي ما في خير لأهلو ما في خير لحدا. ما في سوري بيقتل سوري". وتابع :"الرئيس الأسد قلبه طيب وما بيحبّ الدم. هناك أخطاء كثيرة في النظام، ولكن بشار الأسد ليس مجرما بل يحب الفن ويساعد الناس. ولد في عائلة ثرية وليس بحاجة ليسرق. بل هو يساعد الجميع. أتمنى أن ينظر الله الينا و"ترجع كنائسنا تتعمر".

أما عن الانتخابات الرئاسية المقبلة في سوريا فقال :"انا مصوّت بلا ما صوّت.. انا نفوسي في المتن في لبنان واذا بترشّح بالضاحية باخد أصوات اكتر من الكل".

وانتقد وسوف ما يسمّى بالربيع العربي ، وقال :"اذا اتفقت روسيا وأميركا تنتهي الامور في سوريا خلال شهر".

كما لفت خلال الحلقة إلى أن عبد الفتاح السيسي يذكره بعبد الناصر كاشفا أنه حصل على جواز سفر ديبلوماسي من فلسطين.

وسوف أكد ان علاقته بعائلته مميزة جداً ومتينة ، وقال :"لقد أورثت أولادي اسم والدهم".

تحدث وسوف عن زيارته مع المنتج يوسف حرب إلى السيدة فيروز، وقال :"حكينا عن زياد.. زياد هوي أهم ما خلّفوا الرحابنة، ابن عاصي وفيروز". أما صباح فقال إنها أعظم فنانة عربية وتمنى أن يطيل الله عمرها. كما تحدث عن الفنانة هيفا وهبي، وقال :"الله وفقها لأنها طيبة مع أهلها ولا تدعي اكثر مما هي عليه". وكشف ان زياد برجي لم يقدم له لحنا جميلاً كلحن أغنية "بيحسدوني".

تطرّق وسوف إلى علاقته بالصحافة، وقال :"هنّي بحالهن وأنا بحالي"، وإنتقد بعض "وزاويز" الإعلام .

وكان للجان تحكيم برامج الهواة حصة من الحلقة ، فانتقد الفنان السوري لجان التحكيم في برامج الهواة وطلب منهم الغناء فقط وعدم التحكيم ، وقال :"ما في برنامج هواة طلع لهلّق وطلّع نجم .. كلها برامج تجارية. سيمون أسمر الوحيد يلي طلّع نجوم. المحكّمين عاوزين حكم. واذا حكّمولي بسقّط حالي".

وأطلّت في الحلقة نجمة الموسم الثاني من برنامج "ذا فويس" ريم مهرات التي غنّت أغنية "حبّيت إرمي الشبك".


الأغاني التي قدّمها جورج وسوف

وحشتوني

الصبر طيب

جرحونا برمش عين

بستنى في اليوم واليومين

سبت كل الناس


التقارير

عن الوعكة الصحية التي ألّمت به منذ 3 سنوات

تقرير من مستشفى بحنّس وزيارة الوسوف للأطفال فيه

تقرير عن وشم الوسوف

الاستقبال في بلدته كفرون

تقرير عن دولة قطر

تقرير عن برامج الهواة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]