الشريط الأخباري

عيد البشارة: الناصرة تستقبل غبطة البطريرك ثيوفيلوس بالرغم من المعارضة

بكر جبر زعبي، موقع بكرا
نشر بـ 07/04/2014 11:02 , التعديل الأخير 07/04/2014 11:02

"إفرحي يا ممتلئة النعمة، الرب معكِ مُباركةٌ أنتِ في النساء" على أنغام هذه الترنيمة وترانيم أخرى أقيم القداس الاحتفالي بمناسبة عيد السيدة العذراء لدى الطائفة الأرثوذكسية في مدينة الناصرة والبلاد وذلك في كنيسة البشارة الأرثوذكسية بالمدينة، المكان الذي تمت فيه البشارة وبشاركة غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث وسيادة المطران كرياكوس ولفيف من رجال الدين ومئات المُحتفلين الذين جاءوا من كل دول العالم .

قبيل القداس تم استقبال غبطة البطريرك ثيوفيلوس بمسيرة خرجت من دار المطرانية شارك فيها كل من سيادة المطران كرياكوس، رئيس بلدية الناصرة علي سلام، رئيسة مجلس الطائفة الأرثوذكسية عفاف توما وعدد من الشخصيات النصراوية ورجال الدين.

عدد كبير من المحتفلين جاءوا من روسيا وقد شهد القداس أجواءً ايمانية احتفالية مميزة وستقام ظهر اليوم المسيرة التقليدية حول أسوار الكنيسة بمشاركة سرية كشافة ومرشدات يسوع الناصري الأرثوذكسية.

المطالبة بمقاطعة الزيارة بسبب مواقف البطريرك من العرب

وكانت اصوات عديدة قد نادت بمقاطعة القداس وبعدم استقبال البطريرك في الناصرة وذلك بسبب تصريحاته الاستفزازية تجاه أبناء الكنيسة العرب والتي تلغي هويتهم العربية، بحسبما قالوا،  إضافة لرفضه استنكار دعوات الكاهن جبرائيل نداف لتجنيد العرب المسيحيين في الجيش الاسرائيلي.

الكاتب والناشط السياسي أليف صباح وجه رسالة لأهالي الناصرة كتب فيها عن بعض تصريحات البطريرك ودعا لمقاطعة زيارته، وأكد صباغ في حديث معه أنه كان يود أن لا يتم استقبال البطريرك في الناصرة الى ان يعتذر عن تصريحاته.

يوسف حسن: تصرفات البطريرك لا تمثلنا

وبدوره المحاسب إبن مدينة الناصرة يوسف حسن والذي ينشط بالقضايا المتعلقة بعروبة الكنيسة، قال: نحن نرفض تعريف البطريرك لما عرفنا إياه وهو نوع من الحديث الذي يقوم برفضنا كوننا عرب مسيحيين في البلاد، طبعًا لا ننتظر تعريف هويتنا وقوميتنا من البطريرك الذي لم يأت أصلنا منه باﻷساس، إن جذورنا في هذه البلاد ونفتخر كوننا عربا وإني آسف عليه وعلى مواقفه اﻷزدواجية والتي فيها تناقض كبير، نؤيد مقاطعة البطريرك وزيارته فتصرفاته لا تمثلنا وأصلا لا يعقل أن يمثلنا بطريرك يوناني حيث أن البطريرك يجب أن يكون منتميا لقومية سكان البلد التي تحت رعايته .

اقرأ ايضاًالتجمع الوطني يقاطع ويطالب بمقاطعة زيارة البطريرك اليوناني ثيوفيلوس الثالث

أضف تعليق

التعليقات

سجل انا عربي ورفم بطاقتي خمسون الف .....واطفالي ثمانيتا وتاسعهم سياتي بعد صيف
يوسف - 07/04/2014 11:11