أعلن الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014 تأجيل حفل إطلاق ملحمة عناقيد الضياء التي تقام على ضوء احتفالات الشارقة، وذلك بسبب الأحوال الجوية واستمرار هطول الأمطار على إمارة الشارقة أمس واليوم.

وكشف الشيخ القاسمي خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم أن الاحتفال سيقام مساء الأحد المقبل على مسرح المجاز الذي أنشئ خصيصا لهذا العمل، وقال :" بالنظر إلى الحالة الجوية تبين لنا أهمية التأجيل حرصا على سلامة العارضين والجمهور بسبب اعتماد العرض على كثير من المؤثرات البصرية والسمعية"، مشيرا إلى أن التنبؤات الجوية خلال الأسبوع المقبل تشير إلى الأجواء ستكون مناسبة لإقامة العروض.

وأكد القاسمي أن الحالة الجوية كانت شبه معلومة بالنسبة لهم قبل أسبوع، إلا أنهم لم يتخذوا قرار التأجيل إلا اليوم لأنه من الصعب اتخاذ قرارات كهده بناء على توقعات.

وألمح إلى تبعات التأجيل لا تتجاوز الترتيبات مع الضيوف وتعديل مواعيد تذاكر الحضور للجماهير ليتم تحويل عرض الخميس إلى الاثنن وعرض الجمعة إلى الثلاثاء، إلى جانب عروض الخميس والجمعة من الأسبوع المقبل، موضحا أن للجمهور الحق في استعادة قمة التذاكر كاملة في حال عدم مناسبة المواعيد الجديدة لهم.

وطالب مدير المؤتمر أسامة سمرة عدم تصديق الشائعات التي راجت عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بشأن التأجيل وما قيل عن أن السبب هو عدم جاهزية مسرح العرض، مشيرا إلى أن هذه المعلومة غير حقيقية وأن المسرح جاهز للعرض وقد جرت عليه جميع البروفات خلال الأيام الماضية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]