تستضيف الناصرة يوم غدٍ السبت الكونسيرت الموسيقي الرائع للفنان العالمي ديفيد بروزا، رباعية بوليفوني الشابة، حيثُ تقدمة نجمة كلاسيكية من العزف الخاص للفنان الذي يتم استقباله في الحديقة الصناعية في الناصرة.

ويأتي ذلك تزامنًا مع التحضيرات والتدريبات التي يقوم بها معهد "بولوفوني" استعدادا للكونسيرت الذي سيقام غدا السبت بالتعاون مع الحديقة الصناعيه في الناصرة وبوليفوني للثقافة برعاية اعلاميه لموقع" بكرا" كانت لنا زيارة الى المعهد ووثقنا بالفيديو والصور الطلاب والمدربين خلال التحضيرات للعرض .

الموسيقار نبيل عبود: علاقة قوية بين بروزا وبوليفوني

وفي حديث مع الموسيقار نبيل عبود مدير معهد بوليفوني قال : "سيتضمن الكونسيرت اربع فقرات لعازفين يتمتعون بثقافات ولغات مختلفة اجتمعوا من القدس، الناصره، تل ابيب وشمال البلاد الى جانب العازف الكبير "دافيد بروزا " وهو احد اهم واشهر الفنانين الاسرائيليين".

وعن الفنان بروزا قال الموسيقار عبود:" يتوجه الفنان روزا لجمهور واسع ومختلف لا يقتصر فقط على حضاره واحده".

يضيف د. عبود ان دافيد بروزا تربطه علاقه خاصه وشخصيه مع معهد بوليفوني ومع الناصرة كونه يؤمن ان الموسيقى قادرة على اختراق الحواجز.

واشار د. عبود الى ان هنالك تقدما ملحوظا لتعامل جدي مع الموسيقى الكلاسيكية من قبل الجمهور في السنوات الخمس الاخيرة على مستوى محلي وعالمي انطلاقا من المعاهد الموسيقية .

وانهى د. عبود اقواله:" الموسيقى لا تقتصر على التسلية فقط انما تعتبر جزءاً  لا يتجزأ من تطور وانتاج مجتمع ذي مردود معرفي وثقافي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]