الشريط الأخباري

افتتاح مشروع "تعادل" في الجليل الاعلى بحفل كبير

محمود غالية - موقع بكرا
نشر بـ 30/01/2014 20:45 , التعديل الأخير 30/01/2014 20:45

برعاية السفارة البريطانية ووزارة الثقافة والرياضة جرى امس الاربعاء على استاد كريات شمونة البلدي حفل افتتاح "مشروع تعادل" في منطقة الجليل الاعلى، وذلك بمشاركة اولاد من الجليل الاعلى عربا ويهودا ،لاعبي فريق كريات شمونة، رؤساء سلطات محلية ونائب السفير البريطاني .

مشاركة لبلدات عربية ويهودية والسفارة البريطانية

وتحدث في حفل الافتتاح كل من رئيس بلدية كريات شمونة وبلدية صفد ونائب السفير البريطاني، حيث شارك ممثلو السفارة البريطانية الاولاد في فعالية مباريات كرة القدم التي لاقت اعجاب كل من حضر هذا الاحتفال .

وشارك في المباريات 3 فرق من كريات شمونة، فريقان من صفد وطوبا ،فريق من الريحانية وحتصور.

زهير بهلول :" في غرفة تبديل الملابس جميع اللاعبين يخلعون ملابسهم واحذيتهم ويرتدون الزي الرياضي المتشابه"

ومن بين المشاركين في هذا الاحتفال كان لاعبي فريق كريات شمونة جاي حيموف وبراك بادش اضافة الى المدرب بيني بن زكين والصحافي العربي زهير يهلول الذي قال خلال الاحتفال :"فقط في عالم كرة القدم لا يوجد تفرقة بين اللاعبين لانه في غرفة تبديل الملابس جميع اللاعبين يخلعون ملابسهم واحذيتهم ويرتدون الزي الرياضي المتشابه ، لذلك تعتبر الرياضة جسرا للتقارب بين القلوب ولا يوجد فرق بين ابيض البشرة واسود البشرة ولا بين يهودي وعربي لذلك اتمنى لكل الاولاد استغلال هذه الفرصة من اجل الاستمتاع في هذه اللعبة التي تمنحكم المساواة التامة .

السفارة البريطانية :" يمكن للاعب ان يتخطى حواجز الدين واللغة"

وجات كلمة ممثل السفارة البريطانية الذي قال :" نحن سعداء باشتراكنا في مثل هذا المشروع الذي من خلاله يمكن لكل مشارك ان يتقبل الاخر من مجتمعات مختلفة ، نحن نؤمن بان ن خلال لعبة كرة القدم يمكن للاعب ان يتخطى حواجز الدين واللغة ، كان هنالك انفعال كبير حين لعبنا امام الاولاد وتفاجئنا من مستوى كرة القدم العالي لدى الاولاد .

حايموف وبادش :"المشروع يخدم اولاد المنطقة"

وعبر اللاعبان حايموف وبراك بادش عن سعادتهما بمشاركتهما بهذا المشروع وتمنيا بان يستمر هذا المشروع في السنوات القادمة لانه يخدم اولاد المنطقة ويعلمهم قيم رياضية عالية اضافة لكرة القدم ،وتمنيا للاولاد المشاركة النجاح وعدم اليأس حتى ولو كانت التدريبات مملة .

اولاد طوبا:" اضافة الى كرة القدم نتعلم قيم ومعايير مهمة مثل الاحترام والتعاون المشترك "

وتحدث الطلاب المشاركين في هذا المشروع من طوبا الزنغرية عن المتعة التي يحظون بها من خلال مشاركتهما في هذا المشروع ،"نتمتع في التعليم وممارسة لعبة كرة القدم ،ومن التعاون المشترك في داخل المجموعة ، من خلال هذا المشروع نستطيع ان نتعلم مبادئ كرة القدم وبدونه لن يكون باستطاعتنا تعلم كرة القدم لانها تنعدم في قريتنا ،اضافة الى كرة القدم نتعلم قيم ومعايير مهمة مثل الاحترام والتعاون المشترك ،اتمنى التعرف اكثر على اولاد من مجتمعات اخرى لكي نصبح اصدقاء وتكون بينا زيارات متبادلة .

نيسيم مالكا :" هذا المشروع يزود الاولاد مبادئ كرة القدم ويكسبهم قيم ومعايير مهمة".

وعبر رئيس بلدية كريات شمونة نيسيم مالكا عن انفعاله من هذا المشروع حين قال :"هذا المشروع يزود الاولاد مبادئ كرة القدم ويكسبهم قيم ومعايير مهمة تساعدهم في حياتهم ، انفعل كثيرا من التعاون المشترك بين الاولاد في هذا المشروع . 

أضف تعليق

التعليقات