الشريط الأخباري

السفير ياسر عثمان: بيان حماس هدفه النيل مني شخصيًا

بلال كسواني، موقع بكرا
نشر بـ 06/01/2014 20:57 , التعديل الأخير 06/01/2014 20:57

قال السفير ياسر عثمان، السفير المصري لدى فلسطين، إن البيان الصادر عن حركة حماس الذي زعم تدخلي في الشأن الداخلي الفلسطيني كان هدفه النيل مني بشكل شخصيا.

وأوضح عثمان في تصريح صحفي، أنه لا يتدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني وإنما يسعى لدعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن حماس تريد أن تشوش على دورها في دعم الأفعال الإرهابية التي ترتكب ضد مصر بسيناء.

ولفت عثمان إلى أنه يقدم النصيحة فقط للجانب الفلسطيني ومن بينهم حركة حماس بالانصهار كفصائل فلسطينية في بوتقة واحدة لتحرير الأراضي الفلسطينية والمقدسات العربية الإسلامية المسيحية التي تحتلها إسرائيل.

وأكد عثمان أن حماس لا تريد الاستماع إلى نصيحة الجانب المصري وهذا شأن يخصها ولكن مصر تتعامل مع السلطة الفلسطينية الشرعية الممثلة في السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس أبومازن.

واختتم عثمان بالإشارة إلى أن الجانب المصري كان لديه مكتب دبلوماسي بغزة لدعم أهالي غزة والشعب الفلسطيني إلا أنه عقب انقلاب حماس على السلطة الفلسطينية في عام 2005 تم إغلاق المكتب المصري بقطاع غزة.

اليكم تفاصيل الخبر الصادر عن حركة حماس:

حماس تتهم السفير المصري في رام الله بتحريض السلطة عليها

اتهمت حركة حماس السفير المصري في رام الله، ياسر عثمان، بالتنسيق مع قيادات في الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية للتحريض عليها وتلفيق اتهامات باطلة ضدها.
ونشرت حماس الاثنين وثيقة قالت إنها صادرة عن نائب مدير جهاز الأمن الوقائي في الضفة الغربية، رفعت كلاب، موجهة إلى مدير الجهاز، وتتضمن ملخص لقاء تنسيقي مع نائب السفير المصري في رام الله طارق طايل في 8 يوليو الماضي، في سياق التعاون المشترك بين الطرفين ضد حركة حماس".

وقال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري في بيان له تعليقا له على الوثيقة "إنَّ السفير ياسر عثمان متورط فعلا هو ومكتبه في رام الله في التحريض على حركة حماس".

تشويش

وشدد أبو زهري على أن "عثمان ومكتبه متورطان في التنسيق مع الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، وفي فبركة الاتهامات، وتحديد قوائم أسماء كوادر حركة حماس المنوي تلفيق اتهامات مصرية ضدها".

وقال أبو زهري إن "تعقيبات عثمان على المعلومات الدقيقة التي نشرتها الحركة سابقًا هي تعقيبات غير علمية، ولا موضوعية، وهي لم تقدم ردا واحدا على ما ورد في التوضيح الذي تم نشره".

وكانت مواقع مقربة من حماس قد نقلت عن السفير عثمان قوله الأحد ردا على بيان لحماس اتهمه بالتدخل في الشأن الفلسطيني ومواصلة التحريض على الحركة "إنَّ "زعم تدخلي في الشأن الداخلي الفلسطيني كان هدفه النيل مني بشكل شخصي للتشويش على تصرفات الحركة عقب ثورة 30 يونيو".

أضف تعليق

التعليقات

444444444444
~نــسـ..ـمــة الحــريـــة ~ فلـسـ♥ــطـينيــة ~ - 06/01/2014 09:28
كلنــــــــــــــــــــــا مع الشرعية
~نــسـ..ـمــة الحــريـــة ~ فلـسـ♥ــطـينيــة ~ - 06/01/2014 09:28
ويا مرســــي تــــوكل على مولاك....وبأذن الله كلنا واياك
~نــسـ..ـمــة الحــريـــة ~ فلـسـ♥ــطـينيــة ~ - 06/01/2014 09:27
مـــــــــــــــصــــــــر اســـــلامـــيـــة ^_^
~نــسـ..ـمــة الحــريـــة ~ فلـسـ♥ــطـينيــة ~ - 06/01/2014 09:27