الشريط الأخباري

سكان الخليل: لا للمساومات السياسية.. ولا لتعميق الجراح

بلال كسواني، موقع بكرا
نشر بـ 06/01/2014 21:00 , التعديل الأخير 06/01/2014 21:00

صرح اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل ان الاجراء الذي تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي في منطقة تل رميدة في مدينة الخليل غير قانوني وغير شرعي وانتهاك صارخ لحقوق وممتلكات المواطنين الفلسطينيين ومحاولات للمساومات السياسية من خلال تعميق جراح الفلسطينيين بالمزيد من التضييق ومصادرة الممتلكات و محولات تهجير الفلسطينيين عن ارضهم و فتح الباب امام التمدد الاستيطاني.

الخليل وسكانها يقفون خلف القيادة الفلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيلي

وقال الدكتور الزعتري ان مدينة الخليل وسكانها جميعا يلتفون خلف القيادة الفلسطينية وقراراتها ولن تثنينا كل سياسات الاحتلال الاسرائيلي واجراءاته من الوقوف امام الهجمة الاستيطانية المسعورة والتصدي لها وفضح ممارساته للرأي العام الدولي وطرق كل الابواب الحقوقية والقانونية لكف يده عن ممتلكات الفلسطينيين وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي يضرب عرض الحائط كل القرارات الاممية ومواثيق والأعراف الدولية .

البؤر الاستيطانية 

وأضاف رئيس بلدية الخليل ان البلدية كلفت محامين وقانونين لمتابعة قضية ارض ابو هيكل والبالغة خمس دونمات التي قامت سلطات الاحتلال قبل يومين بتجريف الاشجار فيها بحجة البحث عن اثار في المنطقة وهي الحجة التي تستخدمها دائما ذريعة لمصادرة الاراضي وإقامة المزيد من البؤر الاستيطانية.

البؤر الاستيطانية

جاءت تصريح الدكتور الزعتري خلال زيارة ميدانية لموقع الارض المعتدى عليها في منطقة تل رميده يرافقه عضو المجلس البلدي محمد عمران القواسمي ومجموعه من المحامين والمستشارين القانونين للإطلاع عن كثب والالتقاء بأصحاب الارض والتضامن معهم.

وكانت بلدية الخليل قد حذرت من الاستمرار في سياسات الاحتلال الاسرائيلي و اجراءاته تجاه الفلسطينيين في مدينة الخليل والتي اخذت وتيرة متصاعدة خلال الفترات الماضية من نهج اسرائيلي واضح لضرب مقدرات المدينة من النواحي الاقتصادية وتحريف وتغير معالمها التاريخية في ظل مرحلة سياسية حرجة ترمي اسرائيل من خلالها الضغط على القيادة الفلسطينية وإحراجها .

وطالبت بلدية الخليل كافة المؤسسات الحقوقية والجهات المعنية وأصحاب الضمائر الحية من شعوب العالم فضح سياسات الاحتلال و التصدي للهجمة الممنهجه ضد مدينة الخليل وسكانها.

أضف تعليق

التعليقات