أعلن المستشفى، الذي نقل إليه الألماني، مايكل شوماخر، الحائز 7 مرات على بطولة العالم للفورملا 1، إثر إصابته أثناء ممارسة التزلج في إقليم سافوا الفرنسي، ان وضعه الصحي حرج وهو في حالة غيبوبة.

وفي وقت سابق قال مسؤول إن مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات في سباقات فورمولا 1 للسيارات تعرض لاصابة في الرأس جراء حادث أثناء ممارسته التزلج في منتجع ميريبل بجبال الألب الفرنسية.

وقال كريستوف جيرنيجون ليكوم مدير المنتجع لرويترز ان السائق الالماني البالغ من العمر 44 عاما كان يرتدي خوذة ولم يكن فاقدا للوعي خلال نقله الى مستشفى محلي في موتيرز.

وعلى الرغم من ترجيحه ان شوماخر كانت اصابته اقل مما اشارت التقارير الاولية فقد قال مدير المنتجع ان السائق السابق نقل على الفور الى وحدة طبية مجهزة بشكل جيد في جرينوبل للخضوع للمزيد من الفحوصات.

ولم يكن بوسع سابينه كيم المتحدثة باسم شوماخر ان توفر المزيد من المعلومات حول حالته الا انها أكدت انه كان في رحلة تزلج خاصة ولم يكن بمفرده.

وقال جيرنيجون ليكوم إن شوماخر – الذي يمتلك منزلا لقضاء الاجازات في ميريبل – كان يتزلج في ساحة.

واضاف “سقط حوالي الساعة 11 صباحا واصطدمت رأسه بصخرة”.

واردف “بدا انه أصيب بصدمة في الرأس لكني لا استطيع تحديد مدى خطورة الاصابة. كان واعيا الا انه شعر بالاضطراب اثناء نقله الى المستشفى”.

وشوماخر الذي يوافق عيد ميلاده الثالث من يناير كانون الثاني المقبل هو انجح سائقي فورمولا 1 على الاطلاق إذ حقق 91 انتصارا وهو رقم قياسي وذلك ضمن انجازاته. وفاز شوماخر بألقابه مع فريقي بينيتون وفيراري.

واعتزل شوماخر سباقات فورمولا 1 العام الماضي عقب عودته للبطولة لفترة استمرت ثلاث سنوات مع فريق مرسيدس عقب اعتزاله قبلها اثناء مشاركته مع فريق فيراري في نهاية عام 2006. ويعيش السائق الالماني في سويسرا مع زوجته وطفليه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]