اختار موقع "واي. نت"، بيت الضيافة "المطران"، والذي تديره مراقبة الحسابات وسيدة الأعمال إيمان زعبي، ابنة مدينة الناصرة،  كأحد المصالح التجارية ليُنافس عدد من المصالح التجارية في البلاد، بينها مصالح يهودية.

وجاءَ الاختيار، بعد أن تقدمت مئات المصالح إلى مسابقة موقع "واينت" وبنك "هبوعليم" وصحيفة "يديعوت أحرونوت" لأختيار أفضل المصالح التجاريّة الصغيرة في البلاد، حيث تم إختيار 18 مصلحة تجارية، منها سيتم اختيار أفضل 6 مصالح عن طريق تصويت من الجمهور، وبيت الضيافة يمثل المصالح التجارية العربية".

تطوير السوق...

وأفتتح بيت الضيافة قبل حواليّ الـ 5 سنوات مساهمًا في تطوير الحركة التجارية من وإلى السوق، الأمر الذي يؤكه العديد من التجار لموقع "بكرا".

وفكرة تطوير السوق راودت زعبي وحققتها، حيث قالت زعبي لـ "بكرا" في هذا السياق: لطالما أعجبت بالفكرة ولمست الحاجة إلى تطوير السوق، فلا يعقل أن مدينة مثل الناصرة يدخل السياح إلى سوقها ولا يمكثون فيه، يمرون فيه مر الكرام. من دراسة للموضوع عرفت أنه إذا أمنا لهم مكان للمبيت فعلى الأغلب سيبقون في السوق، لمعالمه الخاصة، ومن هنا أتت فكرة بيت الضيافة- المطران، لضمان بقاء السائح في السوق والتعرف أكثر إلى أكثر المدن عراقة في الشرق الأوسط". 

استقطاب عدد كبير من الزوار 

وتضيف: نجح بيت الضيافة المطران باستقطاب عدد كبير من الزوار المحليين والضيوف من خارج المدينة والبلاد، بينهم شخصيات بارزة وسفراء، حتى أنه اختير كأحد أفضل بيوت الضيافة في الشرق الأوسط للعام 2013 في موقع TripAdvisor واختير كبيت للضيافة الموصى عليه مِن قبل دليل السائح Lonely Planet. 

وتختتم زعبي قائلة: "انا سعيدة أن وجود بيت الضيافة المطران ساهم أيضًا في تطور بيوت ضيافة أخرى ومصالح في السوق القديمة. وهذا يُساهم في تشغيل عدد كبير من السكان، وخاصةً النساء في المنطقة".

للتصويت إلى "بيت الضيافة المطران" الرجاء الدخول إلى هذا الرابط والتصويت لـ בית הארחה אל מוטראן.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]