وفقا لتقرير جديد من جامعة بيتسبرغ نوم الازواج في نفس السرير له فوائد صحية عديدة.

لا شك أن النوم في سرير واحد أفضل فقد أظهرت الأبحاث أن المتزوجين يعيشون حياة أطول، وأكثر سعادة من العازبين، ولكن وفقا للباحثة ويندي تروكسيل، دكتوراه، ومساعدة استاذة الطب النفسي في بيتسبرغ، " العلاقات الزوجية الجيدة توفر شعورا أكبر بالآمان الأمر الذي يساعد على الدخول في نوم عميق."

ماذا يعني هذا؟ ببساطة هذا يعني نوما أفضل وبالتالي تفاعلات سلبية أقل مع شريك الحياة في صباح اليوم التالي، كما اوضحت تروكسيل.

ويعاني اكثر الأزواج من مشاكل عصبية عند النوم مثل الأرق، الشخير، اختلاف توقيت النوم والاستيقاظ مما يجعل النوم في غرفة واحدة امر مستحيلا احيانا. ولكن لا يوجد شيء ليس له حل.

تقول تروكسيل بأن فوائد النوم في سرير واحد تتعدى فوائد النوم في سرير منفصل حتى لو كان يهيئ لك انه أفضل، لأنك لن تشعر بالامان والحب والارتباط مع الشريك، الامر الذي سيترك فجوة في روتين نومك وبالتالي لن يجعلك تصل الى مرحلة النوم العميق التي يبدأ عندها الجسم بشحن الطاقة وتجديد الخلايا وتقوية المناعة.

إذا كان سبب النوم في سرير منفصل أحد هذه الاسباب فأن تروكسيل تنصح بعلاج المشكلة بدلا من الهروب الى سرير او غرفة أخرى. لأن الانفصال يمكن أن يؤسس لمشاكل نفسية وعاطفية ويؤثر على العلاقة الزوجية والجنسية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]