لم يكن يعلم المصور الحيفاوي وسام رستم أن حضوره إلى مدينة رام الله قبل عام ونصف للعمل في رام الله في عدد من المهام المحددة سيحوله إلى مصور لعدد من المطربين العرب والفرق الفنية العربية المشهورة بشكل سريع، وسيكون واحدا من المسؤولين الرئيسيين في مجلة ليالينا الشهيرة التي تنشر بشكل دوري في رام الله ويتوقع أن تنطلق قريبا في الداخل الفلسطيني.

ويقول وسام رستم لــ"بكرا"، إنه قرر الانتقال من مدينة حيفا إلى مدينة رام الله، حيث كان يعمل مصورا للازياء خلال السنوات التسع الماضية وخلال عمله صور 90% من الفنانين بالداخل، وبدأ الروتين يخنقني لذا قررت الانتقال إلى رام الله وبناء طريق جديدة من الصفر ولا أنسى من عملت معهم قبل ذلك، كذلك اليوم أعمل في مجلة ليالينا.

وأضاف رستم أن عمله في رام الله يشعره بانتماء أكبر للوطن فنحن في حيفا أكثر انشغالا بالحياة العادية، وكلن هنا برام الله دائما نتذكر من نحن وأين نحن.

وأوضح رستم أنه بفترة زمنية قصيرة كتب له أن يصور مشاهير عرب ونقلته إلى مستوى آخر من العمل، وأغلبية عملي كانت في تصوير الأزياء ولم أكن أفكر أن أصبح مصورا للمشاهير ولكن حظي أنني كنت نزيلا في فندق الجراند بارك ومع الوقت أصبحت في الوقت مصورا للفندق عن طريق مجلة ليالينا ومدير الفندق محمد زملط، وجرى الاتفاق أن أكون في الفندق وأصور المشاهير الذين يحضرون إلى فلسطين، وهذا أصبح نوع من عملي أن أصور الفنان منذ لحظة وصوله لفلسطيني لغاية الحفلات وأخيرا خروجه من فلسطين.

وأضاف أنه كان بداية مجرد حظ وحاليا أصبح عملي، وأنا في رام الله اتواجد منذ عام ونصف وكنت أنتقل بين حيفا ورام الله ولكن في الأشهر الأربعة الأخيرة اتواجد في رام الله رغم أنني أعود في نهاية الأسبوع لرؤية حيفا.

وأشار إلى أنه أبرز من صور هو الفنان محمد عساف، وصور الفنان المصري احمد جمال،، الشاعر المصري هشام الجخ الفنان الأردني المميز أحمد عرفات، وإلى الأمام يوجد مفاجئات كثير كبيرة لا استطيع الحديث عنها في الوقت الراهن.

العمل في مجلة لياليا:

وأوضح رستم أن العمل في مجلة ليالينا يجد نفسه يعمل وراء الكوليس وهو يعمل لقاءات وهو يرى ما هو مناسب وما هو غير مناسب، وكنني أعمل ما أحب في دعم الفن والثقافة، وأنا عملت أسبوع الموضة الفلسطيني، و"مسس سوبر موديل"، يوجد سوء تفاهم كبير الصور نزلت في يوم وجود الشهداء، رغم أن التصوير لم يكن في يوم به مأساة للشعب الفلسطيني فحدث تعبئة على المسابقة ونقلت إلى حيفا.

وأوضح رستم أن مشاريعه المستقبلية للعام القادم هو الفاشن ويك الذي سيععود بطريقة مختلفة وسيكون عبارة عن ملابس فلسطيني ومصممين فلسطينيين بالاستفادة من الانتقادات التي تعرضنا لها العام الماضي وسيكون أجمل هذا العام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]